وجّه رئيس بلدية نتسيرت عيليت ، رونين بلوت ، التهاني للمواطنين العرب (واليهود) في المدينة – عبر موقع "بكرا"- بمناسبة حلول عيدي الفصح اليهودي والفصح المجيد للطوائف المسيحية ، متمنياً دوام التعاون بين المجلس البلدي والمواطنين العرب . ووعد في هذه المناسبة بالمعايدة على سكان حي الكروم ("هكرميم") ، متطرقاً الى بعض المشاريع التي تنهض بها البلدية لصالح السكان.

وقال بلوت خلال المقابلة التي أجراها معه موقع "بكرا" في مكتبه انه لا يبغي من مشاريع التطوير التي يقوم بها ان يروّج لنفسه دعائياً ، انما هي تندرج في اطار الجهد الدائم والمستمر في هذا الاتجاه – كما قال – مؤكداً انه لن يبدأ حملته الانتخابية الا في مطلع اكتوبر تشرين الاول المقبل ، أي قبل موعدها بشهر واحد فقط ! وأضاف في هذا السياق انه رئيس السلطة المحلية الوحيد في اسرائيل الذي أعاد لوزارة الداخلية أموالاً لم يستغلها للدعاية الانتخابية .

ضمان النظام العام والامن الشخصي بفضل الكاميرات

وفي معرض ردّه على الاسئلة المتعلقة بمشاريع واجراءات البلدية لتطوير المدينة ورفع مستوى المعيشة فيها – أشار رونين بلوت بشكل خاص الى مشروع "المدينة الخضراء" الذي يتضمن إعادة إضاءة شوارع وأحياء نتسيرت عيليت بمنظومات مصابيح أكثر بهاء وأقل تكلفة وصديقة للبيئة ( بما في ذلك استخدام الطاقة الشمسية). كما أكد استمرار التوسع في انشاء الحدائق العامة .

وتوقف رئيس البلدية عند الجهود الرامية الى الحفاظ على النظام العام وأمن المواطنين ، حيث تم نشر (160) كاميرا في الميادين والشوارع والحيّز العام "وخلال ستة أشهر تراجع منسوب الجنايات والمخالفات والتحرشات بنسبة 80% " – كما قال ، مضيفاً ان الهدف هو القضاء الى أقصى حد على مظاهر الاخلال بالنظام العام.

وفيما يخص المشاريع الاخرى – قال بلوت ان مشروع "التلفريك" ، أي السلات الكهربائية التي تربط نتسيرت عيليت بجبل الطور – يسير في الاتجاه العملي .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]