كما في كل عام ، تحيي جماهير شعبنا العربي الفلسطيني بالداخل في الـ30 من اذار ،ذكرى يوم الأرض الخالد، حيث يشهد المهرجان القطري مشاركة واسعة تأتي لإحياء الذكرى والمشاركة في المهرجان ، اذا ان المهرجان في كل عام يقام على أراضي مثلث يوم الأرض عرابة سخنين ودير حنا . 

وكما هي العادة في كل عام تستضيف احدى البلدات احداث المهرجان القطري، حيث ان المهرجان هذا العام سيقام في عرابة، مسقط رأس اول شهداء يوم الأرض خير أحمد ياسين . 

في هذه المناسبة تحدثنا مع رئيس بلدية عرابة المربي علي عاصلة ، الذي أكد على ان عرابة كانت وما زالت وستبقى حاضرة لاستقبال مهرجان يوم الأرض ، وانها محور أساس من محاور يوم الأرض الخالد، وأن احياء ذكرى شهداءنا الذين سقطوا دفاعا عن الأرض لهو واجب علينا ما دمنا على هذه الأرض .
وقال عاصلة :" نحن أقمنا كل الترتيبات اللازمة من استقبال يليق بهذا الحدث ، وعملنا جميعا على أخذ التدابير اللازمة لكي نرقى بحدث كبير كوم الأرض الخالد ، ونحن من هنا ندعو جماهير شعبنا الفلسطيني في الداخل المشاركة والمساهمة في إنجاح هذه الذكرى الوطنية بامتياز، ولكي تصل رسالتنا واضحة باننا على ارضنا باقون ما بقي الزعتر والزيتون .

وأضاف عاصلة :" الترتيبات للمسيرة هي ، التقاء المسيرات الثلاث القادمة من سخنين تجاه عرابة ومن دير حنا تجاه عرابة ، حيث ستلتقي الثلاث مسيرات معا الساعة الرابعة وننطلق معا الى ساحة المهرجان الكبير في سوق عرابة، وفي عرابة سنلتقي اليوم في الساعة الثالثة امام المسجد القديم لننطلق بمسيرتنا الداخلة ونلتحم مه المسيرة القادمة من سخنين . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]