استشهد 8 شبان واصيب اكثر من 370 آخرين في المواجهات التي اندلعت منذ ساعات صباح الجمعة على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة بين المتظاهرين وقوات الاحتلال.

واكدت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد الفتى احمد ابراهيم عودة 16 عاما، محمد ابو عمر 19 عاما، والشاب امين محمود معمر في رفح، والشاب محمد كمال النجار 25عاما برصاص الاحتلال شرق جباليا يرفع عدد الشهداء يوم الارض الى 4 حيث استشهد في ساعات الصباح عمر سمور 31 عاما.

ونقلت مصادر طبية اصابة أكثر من 370 مواطنا بجراح مختلفة، منذ ساعات الصباح في عدة مواجهات اندلعت في نقاط التماس مع قوات الاحتلال على طول الحدود الشرقية لقطاع غزة تزامنا مع مسيرات العودة التي انطلقت قبل صلاة الجمعة.

وتوافد آلاف المواطنين في قطاع غزة، منذ ساعات الصباح، إلى المناطق الحدودية سيراً على الأقدام للمشاركة في مسيرة العودة الكبرى، المقررة اليوم في ذكرى يوم الأرض.

مشاركة اسماعيل هنية

و شارك اسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس المتظاهرين عند نقطة المواجهات شرق مدينة غزة في مسيرة العودة الكبرى لاحياء ذكرى يوم الارض، اضافة الى قيادات من الحركة، فيما شارك رئيس حركة حماس يحيى السنوار المتظاهرين شرق خانيونس.

وتدور مواجهات في 5 نقاط تماس على الشريط الحدودي اصيب خلال العديد من المواطنين بالرصاص الحي والاختناق، كما وتلقي قوات الاحتلال من طائراتها منشورات تحذيرية للمتظاهرين تدعوهم الى عدم الاقتراب من الشريط الحدودي.

وكان عماد سليم، المتحدث باسم مسيرات العودة، قد وأوضح في حديث سابق، أنه جرى تجهيز مكان "لوجستيا وخدماتيا" في مناطق اقامة المواطنين مثل "أعمدة الاضاءة وتوصيل شبكات الكهرباء والمياه"، منوها الى أنه تم وضع سواتر رملية لحماية المواطنين من أي اعتداء اسرائيلي.

وتحتوي الخيام التي تم وضعها في المناطق الشرقية لقطاع غزة؛ على غرف طبية مشتركة تم تشكيلها من الهلال الأحمر ووزارة الصحة والمستشفيات الخاصة، كما تحتوي على غرف خاصة بوسائل الاعلام.

وكثف الاحتلال خلال الأيام الماضية من تواجد قواته قرب السياج الفاصل، ونشر 100 قناص في المنطقة، وفق ما اعلن رئيس أركان جيش الاحتلال غادي آيزنكوت الذي سيشرف بنفسه على جنوده لقمع مسيرات العودة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]