دعت القوى الوطنية والإسلامية في مدينة القدس المواطنين إلى شد الرحال وإعلان النفير العام إلى المسجد الأقصى المبارك ابتداء من اليوم الجمعة.

وشددت القوى في بيان لها، على الرد على دعوات المستوطنين وتهديداتهم بذبح قرابينهم والقيام بطقوس دينية على بوابات المسجد الأقصى المبارك اليوم الجمعة.

وطالبت في بيان لها، جماهير شعبنا في كافة المدن والبلدات والقرى والمخيمات المحيطة بالمسجد الأقصى المبارك القيام بواجبهم الديني والوطني في حماية مقدساتنا في القدس.

وتسود حالة من التأهب والاستنفار الشديدين المدينة المقدسة، عشية الذكرى الـ ٤٢ ليوم الأرض، والتي توافق اليوم الجمعة.

وقال المفتي العام للقدس والديار الفلسطينية، خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ محمد حسين، إن استفزازات الاحتلال ومستوطنيه في المسجد الأقصى المبارك، تزيد من نار الكراهية والحقد في المنطقة وتؤججها، وتنذر بحرب دينية لا يمكن تخيل عواقبها.

ودعا المفتي العام في بيان صحفي، كل من يستطيع الوصول إلى القدس المحتلة والمسجد الأقصى، إلى التحرك إليهما فورا، من أجل الوقوف في وجه الاحتلال الإسرائيلي، ومستوطنيه.

وبين أن دعوات المتطرفين والمستوطنين اليهود لإفراغ المسجد الاقصى المبارك، وتقديم قرابين على أبوابه، وأداء صلوات تلمودية الجمعة، هي دعوات خطيرة تمس عقيدة المسلمين في العالم أجمع.وقال: إن المرحلة خطيرة جدا، وإن سلطات الاحتلال بتسهيلها اقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى تتحمل عواقب هذه الانتهاكات، التي تسيء إلى مشاعر المسلمين في العالم كله.

في السياق ذاته، دعا رئيس الهيئة الإسلامية العليا خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري جميع الفلسطينيين ممن يستطيعون الوصول إلى مدينة القدس إلى شد الرحال للمسجد وأداء صلاة الجمعة فيه، رغم كل التضييقات التي اعتادت شرطة الاحتلال تطبيقها بذريعة الأعياد اليهودية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]