الشريط الأخباري

تعزيز سفر 8 خطوط باصات أحياء في جميع أنحاء المدينة

موقع بكرا
نشر بـ 29/03/2018 11:42 , التعديل الأخير 29/03/2018 11:42
تعزيز سفر 8 خطوط باصات أحياء في جميع أنحاء المدينة


تعزيز الخطوط، الذي بدأ هذا الأسبوع، يتضمن زيادة وتيرة وساعات تشغيل الخطوط،
وكذلك التغييرات في مسارها.

قررت لجنة النقل العام التابعة للبلدية ،مؤخراً، والتي أنشأها وأقامها رئيس بلدية حيفا ، السيد يونا يهاف ، في عام 2010 ، والتي تضم ممثلين عن قسم توجهات الجمهور وقسم تخطيط المرور في بلدية حيفا، بالإضافة إلى ممثلين عن شركة " ايچد " ، وشركة "يافيه نوف" ووزارة النقل، على إن يتم عدد من التحسينات في 8 خطوط باصات في أحياء حيفا ، والتي بدأ سريانها هذا الأسبوع ، وتشمل تغييرات في الطرق وزيادة وتيرة وساعات سفرهم في الأحياء.

تجتمع اللجنة، التي تعمل على تمثيل الجمهور ومشاركته في ملائمة وسائل النقل العام لاحتياجات السكان، مرة واحدة في الشهر حيث تناقش توجهات الجمهور بشأن وسائل النقل العام. يدرس أعضاء اللجنة طرقًا مختلفة للتحسين، وذلك من خلال النقاش، والتعبير عن موقف واتخاذ قرارات مشتركة مع المتخصصين في النقل الذين هم أعضاء في اللجنة - مشرف النقل العام نيابة عن وزارة النقل، ومخططي النقل من شركة "يافيه نوف" وممثلي شركة " ايچد ".

وقد سبق قرار تنفيذ التحسينات عملية مشاركة الجمهور التي بادرت لها قسم توجهات الجمهور في البلدية، والتي تضمنت اجتماعات تمهيدية لممثلي القسم بالإضافة لمندوبي قسم تخطيط المرور في بلدية حيفا مع ممثلي سكان الأحياء المختلفة وذلك قبل اجتماع اللجنة. حيث مكنت هذه الاجتماعات من التفكير والتخطيط المشترك من قبل ممثلي السكان مع الموظفين الفنيين، وذلك قبل اتخاذ القرارات لتعزيز التغييرات اللازمة في مجال المواصلات.

وقد أشار السيد رزق سعيد، مدير قسم التواصل مع الجمهور في شركة يافيه نوف بأن "شركة يافيه نوف باسم بلدية حيفا وبالتعاون مع وزارة المواصلات وشركة ايچد وجمعيات عديدة، تعمل على مدار السنة لتحسين مسار خطوط المواصلات العامة في الأحياء المختلفة. في السنة الأخيرة ووفقاً لطلب الجمهور عملنا على تغيير مسار خطوط 4 و 6 و 13 وزيادة ساعات عملهم وهي تعمل في الأحياء العربية في المدينة بالإضافة لخطوط أخرى . نأمل أن نستطيع الحصول على ميزانيات إضافية لتكثيف وتيرة عمل هذه الخطوط في المستقبل القريب".

فيما يلي تفاصيل التحسينات التي تم تنفيذها:
خط 3 - تم تمديد مسار الخط في كلا الاتجاهين إلى شارع يوآف وشارع تساهل.
خط 4 - تم إضافة 4 سفرات خلال أيام الأسبوع – سفرتين في الصباح وسفرتين في المساء. في أيام الجمعة، تمت إضافة سفرتين في الصباح في هذا الخط.
خط 6 - أضيفت 4 سفرات إضافية، 3 منها خلال أيام الأسبوع وواحدة إضافية أيام الجمعة.
خط 10 - تمت إضافة سفرة واحدة خلال الصباح لهذا الخط.
خط 13 –تمت إضافة 4 سفرات خلال ساعات المساء في أيام الأسبوع وسفرة واحدة إضافية في أيام الجمعة.
خط 16 - تمت إضافة سفرة واحدة في المساء.
خط 40، 40 – تمت إضافة 4 سفرات في المساء خلال أيام الأسبوع وواحدة إضافية في أيام الجمعة.
خط 43 - تمت إضافة 4 سفرات إضافية في كل اتجاه في المساء وواحدة في الصباح. في أيام الجمعة ، أضيفت سفرة واحدة خلال الصباح.

وعن هذا الموضوع قال السيد يونا ياهاف، رئيس بلدية حيفا ، "إن وسائل النقل العام في حيفا لها تأثير كبير على جودة حياة السكان، ولذلك حرصنا على إدخال التحسينات في عدد الخطوط وتوسيع مساراتها".

مرفقة صورة من أحد الاجتماعات التمهيدية التي عُقدت قبل اجتماعات اللجنة، بحضور ممثلين عن سكان الأحياء المختلفة وممثلي الموظفين المهنيين.

تصوير: مكتب الناطق بلسان بلدية حيفا

أضف تعليق

التعليقات