عقب الحج سمير سعدي عضو بلدية الناصرة ورئيس لجنة مكافحة المخدرات والكحول حول الأسلحة التي جمعتها الشرطة مؤخرا من منطقة الشمال قائلا: الشرطة تسوق نفسها على انها جمعت أسلحة كثيرة في منطقة الشمال، السؤال هو اين كانت الشرطة عندما دخلت الأسلحة بلداتنا العربية وانتشرت، انا أقول ان الشرطة ليس من واجبها فقط التحقيق بالجريمة بعد وقوعها بل دورها ان تمنع الجريمة واستفحالها في المجتمع العربي.

وتابع: كثيرا ما يصدر للأعلام بيان من الشرطة انهم ألقوا القبض على خلية قبل تنفيذ العملية، لماذا لا تقول الشرطة بانها منعت عملية قتل وعملية سرقة وانتشار السلاح ولكن للأسف هذا الامر لا يحدث، الشرطة لا تقوم بواجبها كما يجب لكنها تقصر بشكل مباشر بحق المجتمع العربي وبشكل متعمد أيضا حتى يغرق ببحر كبير من المشاكل والعنف.

ونوه: كل شخص يجب ان يتحمل مسؤوليته في المجتمع لنبذ الجريمة، علينا نحن كمجتمع ان نعمل على جانب التوعية وعلى الشرطة أيضا ان تمنع الجرائم، يجب ان نحافظ على مجتمعنا قدر الإمكان.

واختتم: السبب بما وصلنا اليه هو ابتعادنا عن مخافة الله واخلاق الأنبياء، علينا ان نعيش مع بعضنا البعض بمحبة وتآخي، وان نحترم بعضنا البعض ونعرف كيف نتعامل مع بعضنا ونتفادى المشاكل فيما بيننا عندها لن يكون هناك أسلحة في مجتمعنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]