عند التخطيط للسفر، لا بُدَّ من التفكير في طرق الحفاظ على الثلَّاجة. وفي هذا الإطار، "سيدتي. نت: يُقدِّم خطوات في التدبير المنزلي للعناية بالثلَّاجة قبل السفر:

1. من الضروري التخلُّص من الأطعمة القابلة للتلف أي تلك التي يجب أن تبقى باردة أو مجمَّدة طوال الوقت (الحليب ومشتقاته واللحوم والخضروات والفواكه...)، أو تنتهي صلاحيتها خلال وقت معيَّن، تفاديًا من أن تتعفَّن وتُصدر روائح كريهة في الثلَّاجة.


2. من المُستحسن ضبط حرارة الثلَّاجة على 3 درجات مئوية، وبذا تبقى باردة بما فيه الكفاية ل حفظ الأطعمة غير القابلة للتلف (الأطعمة المعلَّبة...).

3. من الهام التخلُّص من المواد القابلة للذوبان بسهولة (الآيس كريم، مثلًا). علمًا بأنَّ هذه الأنواع قد تؤدِّي إلى اتِّساخ الثلَّاجة عند ذوبانها، كما أنَّها تولِّد روائح كريهة.

4. من المُفيد تغيير حرارة المجمدة إلى سالب خمس عشرة درجة مئوية (-15) أو أقل، وهو ما يُحافظ على الطعام المجمَّد لأطول فترة، كما يساعد في توفير الطاقة.

5. من المُجدي إطفاء الثلَّاجة تمامًا، وذلك في حال السفر لمدة طويلة تتخطَّى بضعة أسابيع.

6. من الواجب لفّ قطعٍ من الفحم داخل ورق الجرائد فوضعها في الثلَّاجة أو نثر كمٍّ من الـ"بيكينغ صودا" للحفاظ عليها بعيدًا عن العفن والرطوبة والروائح الكريهة.

7. عند الرجوع من السفر، يُنصح بإزالة الجرائد، وتنظيف المجمّدة بالإضافة إلى أدراج الثلَّاجة، مع إعادة ضبط حرارتها.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]