رحلت جسدا، وبقيت روحاً ترفرف في سماء فلسطين. تألقت في صوتها الذي خانته حكاية المرض، أبدعت في كلامها الذي حفر في أعماق القضية الفلسطينية، غنت للحب للحرية ، وجعلت من قصة صمود الفلسطيني وقعا صمدت فيه امام المرض اللعين .
الفنانة الرائعة، الراحلة الباقية ريم بنا، فارقت الحياة وتركت شعبا يبكي فراقها، شعبا ما زال يردد كلماتها وغناءها وصوتها وانفاسها المنثورة في عبق التراث.


فنانون واعلاميون ودعوا الفنانة بنا، منهن من تعلم دروسا في الصمود، ومنهم من تعلم رسالة النجاح، ومنهم من نسج من كلماتها طريقا يمشيه بعدها ..

الفنانة نادين خطيب قالت :" رحلت الفنانة ريم بنا مرفوعة الراس شامخة ، سطّرت لنا حكاية التحدي، ستبقى اغانيها وصوتها الذي خانه المرض درسا نعيشه مدى الحياة، سيتبقى ابتسامتها درسا يعلمنا معنى الفرح .

وقالت نادين:" قبل ان نعزي أهلها سنعزي انفسنا برحيلها الموجع، دائما وجدتها القوية والجريئة ، انسانة مسالمة، تحب الناس والحياة بشغف كبير، تعلمنا منها الكفاح والمثابرة والتمسك بالهدف حتى نيله. احزنني جدا فراقها ن واحزنني اكثر اني لم اراها قبل الرحيل بسبب منع الزيارات ، ولكن ريم بنا كانت وستبقى مدرسة نقتدي بها ابدا .

الإعلامي فادي زغايرة :" رحيل ريم بنا خسارة كبيرة لفلسطين أولاً، وللعالم بعدها، قدمت الكثير من حياتها وفنها من اجل القضية الفلسطينية، ودائما كانت حاملة لهمّ المستضعفين.

وقال فادي:" نحن مدينون بالفضل للفنانة الرائعة ريم ، لأنها أول من وضع اسم الفنان الفلسطيني في المحافل العربية والعالمية، نرجو لها الرحمة ولمجتمعنا الفلسطيني بأكمله الصبر على فراقها .

الفنانة لينا خلايلة :" من اصعب اللحظات ان تصحوا على خبر وفاة أجمل من غنى لفلسطين ، للحب ، للأمل وللمقاومة. لم ولن يكون سهلا نسيانها ، فهي الروح الباقية للأبد ترفرف في سماء القضية ن بفنها وصمودها وابتساماتها التي لم تفارق وجهها .

وقالت خلايلة :" دائما كنت أرى بالفنانة المتألقة ريم بنا رمزا من رموس القضية الفلسطينية ، لون من الوان العلم الفلسطيني ، كنت اراها مدرسة للشجاعة ، وستبقى مدرسة حتى في غيبها، نتعلم منها ان نهزم المستحيل لنبقى بعد الموت حكاية .

الإعلامي كرم خوري :" رحيلها لن ينسينا صوتها الذي لم ينس حكاية فلسطين للحظة، صارعت الموت فنامت مبتسمة ومرتاحة ، حبها للحياة سيبقيها حيّة في نفوس أبناء شعبها، عشقها للوطن سيجعلها باقية خالدة وطيفها ينبض في كل شبر من ثرى فلسطين ، ندعو لها بالرحمة ، ارقدي بسلام .

الفنانة منال موسى :" من غنى لفلسطين يبقى حيّا أبد الدهر، الفنانة ريم بنا بصوتها الذي حملت خلاله قضية شعب عاش اٌقسى ظروف الاحتلال لا يعرف ولا يعترف بالموت ، رحلت بجسدها ، ولكنها روحا باقية في نفوسنا ، طيفا أزلي سيعلمنا كيف نكون أقوياء في الشدّة، حكماء حين يباغتنا الألم، أوفياء للوطن بكلماتنا بأصواتنا بأغنياتنا ، حتى بابتساماتنا لكي لا يموت الوطن .

الإعلامية عفاف شيني قالت :" الفنانة ريم بنا واحدة من المعالم الفلسطينية الاصيلة، جعلت من غنائها سلاحا تقاوم فيه احتلالين، احتلال شعبها ، واحتلال جسدها من المرض، وانتصرت بابتسامتها التي علّمتنا كيف نغني وسط الألم ، ان متنا نبقى شامخين ، نرحل بأجسادنا ونبقى بأرواحنا .
وقالت شيني :" ريم بنا فنانة لمعت بفنها ، وسيبقى صوتها للحرية باقِ ، فهي فنانة عرفها العالم بمقدار حبها ووفاءها لشعبها ولقضيتها، يؤلمنا رحيلها ، ولكن عزائنا هو انها باقية بيننا مدى الحياة .. نرجو لها الرحمة والصبر لأهلها ولنا جميعا من بعدها .
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]