1. مبلغ للجنة أولياء الأمور

س-ام من المركز: في بداية كل سنة يطلبون مني دفع شيكل ونصف للجنة أولياء الأمور القطرية فهل يجب على ان ادفع ولماذا؟

ج-يجبى هذا المبلغ لصالح لجنة أولياء الأمور القطرية او لجان أولياء الأمور المحلية وذلك من اجل تمكينها من القيام بنشاطات لمصلحة الطلاب واولياء امورهم. فمثلا، من النشاطات التي تم العمل عليها بفضل المشاركة الفاعلة على المستوى القطري وقد أدت الى نتائج ميدانية: الإصلاحات في موضوع كثافة الطلاب في غرف الصفوف في المدارس الابتدائية واضافة مساعدة ثانية لصفوف الروضات ما قبل التعليم الالزامي وتفعيل الرقابة على أسعار الظهيريات وإقامة وتوسيع مدارس العطلة الصيفية وغيرها.
لذلك يطلب من الأهالي دفع شيكل ونصف عن كل ولد في كل سنة تنقل الى لجنة أولياء الأمور القطرية للمساهمة في تغطية بعض المصاريف التي تحتاجها اللجنة خلال عملها التطوعي في هذا المضمار.

2. جلسة مع معلم موضوع

س-اب من المركز: يتعلم ابني في الصف الخامس الابتدائي ويواجه بعض المشاكل مع معلمة العبري مما يؤثر على أدائه بشكل كبير وقد قررت بانه يجدر بي التدخل في الموضوع وحاولت التواصل مع المعلمة والالتقاء بها لبحث الوضع بلا فائدة، جوابها دائما باننا سنتحدث في اجتماع أولياء الأمور حين يعقد ولكنني اعتقد بان الامر لا يحتمل التأجيل فهل يجب على معلمي المواضيع الالتقاء مع الاهل في غير اللقاءات الرسمية الثابتة إذا رغب الاهل بذلك لسبب يتعلق بأبنائهم ام انه يمكنهم رفض فعل ذلك؟

ج-إذا رغب أهالي الطلاب في المدارس الابتدائية بمقابلة معلم/ة ما فيجب عليهم ترتيب ذلك مسبقا، بمعنى طلب اللقاء وتحديد موعد يلائم المعلم/ة. اما في المدارس الفوق ابتدائية فان مقابلة الاهل تتم في ساعات استقبال الاهل وهي ساعات تحدد في البرنامج الأسبوعي منذ بداية السنة الدراسية بحيث يمكن لكل ولي امر الحضور الى المدرسة في ساعة الاستقبال المعينة لدى المعلم المعين بدون ترتيب مسبق.
خلاصة الامر بالنسبة اليك، هو ان عليك الإصرار على ترتيب موعد مع المعلمة وإذا ظلت على رفضها فيجب التوجه الى مدير /ة المدرسة للتدخل في الامر.

3. اذن لتعليم بيتي

س-اب من المركز: ما هي فترة سريان الاذن بالتعليم البيتي؟

ج-يمنح مدير اللواء الاهل اذنا يستطيعون على أساسه القيام بتعليم ابناءهم في البيت وذلك لمدة سنتين. إذا رغب الاهل بتمديد هذه الفترة يجب عليهم التوجه ثانية للحصول على فترة إضافية، شهرين قبل انتهاء سريان مفعول الاذن الأول. يمكن الحصول على الاذن الجديد بشرط تقديم تقارير متابعة كانت طلبت منذ البداية وفقا للجدول الزمني الذي حدده البرنامج ويشمل ذلك أيضا فحص إنجازات الطالب ونتائج التعليم. (النشرة الدورية للمدير العام תשסט/8(א)، אפריל 2009.).



أنتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك hila.equal.edu)) ووضع اعجبني (لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه
يمكن لأولياء الأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03 المحامية تغريد شبيطه-مستشارة قانونية-هيلا من اجل التعليم [email protected]

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]