تستقطب الشواطئ السائحين، وهي تعدهم بقضاء إجازات ممتعة في مُمارسة النشاطات المائية والاستمتاع بحمّامات الشمس والتنزُّه على الرمال الناعمة. ومن هذا المنطلق، "سيدتي. نت" يعرض صور 8 شواطئ جذَّابة للسائحين:

1. "سكالا دي تورتشي"

هو منحدر صخري على ساحل جنوب صقلية، في "ريلمونتي" بـ"أغريجنتو". يتكوَّن الموقع من صخرة رسوبية ذات لون أبيض، تقع بين شاطئين رمليين. ويتم الوصول إليه من خلال تشكيل الصخور الكلسية على شكل سلّم.
الصخرة هي لوحة غوص مثالية لروَّاد الشاطئ. كما يحلو التنزُّه هناك، في أحد المسارات الرمليَّة شديدة الانحدار، ما يقود إلى الشاطئ المكتظّ.

2. "ستارفيش بيتش"

يقع هذا الشاطئ على الساحل الغربي للجزيرة الجنوبيَّة في نيوزيلندا، ويُعرف رسميًّا باسم "موتوكيكي بيتش، عند المد ِّالمنخفض. ويضمُّ مسابح المد والجزر ونجم البحر. يُنصح بالتخطيط للوصول إليه خلال النهار، والتعرُّف إلى المناطق المحيطة به. علمًا بأنَّ زيارته مناسبة أيضًا، عندما يأتي المد المنخفض، أي عند شروق الشمس وغروبها.

3. "موشا كاي"

يوفِّر هذا الشاطئ الرملي الممتد على طول 3.2 كيلومترات مياه دافئة ضحلة ومناظر خلَّابة. تحيط بـ"موشا كاي" ثلاث جزر صغيرة تُحافظ على خصوصيَّة الضيوف. ويوفِّر الشاطئ بيئة استوائيَّة غير مُلوَّثة، مع عدد لا يُحصى من الزهور وأشجار النخيل.
من جهةٍ ثانيةٍ، تحلو السباحة في المياه الفيروزيَّة وركوب ألواح التجذيف أو الاسترخاء في الأرجوحة إلى جانب الشاطئ والاستمتاع بجلسة تدليك تنشط في غرفة البخار خلال فترة بعد الظهر.

4. "ترا آن دوالين"

يقع الشاطئ في المنطقة الناطقة باللغة الإيرلندية، في "كونيمارا". ويشتهر بمياهه الصافية ورماله الذهبيَّة الجذَّابة، وهو في الواقع فريد من نوعه من الناحية الجيولوجية. يُعرف أيضًا باسم "كورال ستراند"، ويحظى بعدد لا بأس به من الشعاب المرجانية.

5. "رينبوو بيتش"

كثبان رملية مُلوَّنة بألوان قوس قزح تُعانق شواطئ هذه المدينة الساحليَّة، حيث يقع "رينبوو بيتش" بين جزيرة "فريزر" ومتنزَّه "غريت ساندي" الوطني والمحيط الهادئ الواسع. ويوفِّر الشاطئ ملاذًا مثاليًّا لروَّاده.

6. "غلاس بيتش"

يقع الشاطئ في مُتنزَّه "ماك كريريشر ستيت" بالقرب من "فورت براغ" بكاليفورنيا.

7. "ستار ساند بيتش"

تبدو الرمال في هذا الشاطئ وكأنَّها نجوم صغيرة متلألئة، إلا أنها في الواقع هيكل خارجي من الأوليات البحرية التي تعود إلى 550 مليون سنة!
اتخذ الشاطئ، عند الطرف الشمالي لجزيرة "إريوموت" اسمه من الرمال ذات الشكل النجمي (المكونة من قذائف الفلامنفر). وهناك العديد من الصخور في قاع البحر وأسماك صغيرة تسكن الشقوق. وتحلو هناك السباحة أو الغطس في المياه الدافئة.

8. "بينك ساند بيتش"

يقع على طول الجانب الشرقي من المحيط الأطلنطي، ويُعتبر واحدًا من أفضل الشواطئ في جزر البهاماس. تمتدُّ رماله الورديَّة الشاحبة لنحو ثلاثة أميال، بالإضافة إلى عرض يتراوح بين 50 و100 قدم. ظهر شاطئ الجزيرة في فقرة الشواطئ الأفضل على "ترافل تشانل"، خلال مارس / آذار 2005.

اللون الوردي للرمال يرجع إلى الحشرات المرجانيَّة المجهرية، والمعروفة باسم "فورامينيرا"، والتي لها قشرة زهرية أو حمراء زاهية مليئة بالثغرات التي تمتد من خلالها.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]