اختُتم الأسبوع الماضي في مستشفى النّاصرة- الإنجليزي برنامج تحدي النّاصرة والذي شمل مساران مختلفان: مسار "نمشي درب المسيح" ومسار درّاجات هوائيّة في غور الأردن، حيث انطلق المشاركون بأجواء مليئة بالطّاقة والهمّة والنشاط حاملين معهم رسالة توعية حول السكتات الدماغيّة وأهميّة تجنيد المبالغ اللازمة لإقامة أوّل وحدة علاج سكتة دماغيّة في النّاصرة.

انطلق المشتركون في برنامج "نمشي درب المسيح"، والّذي استمر لخمسة أيام مشيًا على الأقدام من النّاصرة إلى طبريا وشمل عدة محطات للاستراحة وزيارة الاماكن المقدّسة والسياحيّة. أما برنامج مسار الدرّاجات الهوائية والّذي استمرّ أيضًا لخمسة أيام ، فابتدأ في البترا وانتهى في النّاصرة، وشمل زيارة مواقع عديدة في الأردن والبلاد.

استُقبل المشاركون في المسارين في برنامج احتفاليّ خاص في مستشفى النّاصرة، وكان في استقبالهم مجموعة من سريّة كشافة الرّوم الأرثوذكسي بقيادة الأخ أمير ناصر، وطلاب مدرسة بئر الأمير بفرقتيها الدبكة الشعبيّة والكشّاف، مجموعة طلّاب ركوب الدرّاجات الهوائيّة في المدرسة المعمدانيّة، بالإضافة إلى إدارة المستشفى، طاقم العاملين، سفيرات المستشفى والأصدقاء والداعمين.
يُذكر أنّ مستشفى النّاصرة بصدد إقامة أول وحدة علاج للسكتات الدماغيّة في المنطقة. السّكتة الدماغيّة هي المسبّب الثالث للوفاة في البلاد، والسبب الأوّل للإصابة بالعجز. في حال كشف الإصابة بالسّكتة وإعطاء العلاج خلال الوقت المناسب من الممكن تفادي الإصابات بالعجز أو تقليلها، بالإضافة إلى تقليل احتمالات الوفاة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]