ما زالت قضية سمسرة الاراض في سخنين تقض مضجع الأهالي في المدينة، والتي بلغت اوزارها، خاصة منهم الشباب الذين ما زالوا يبحثون خلف تلك القضية عن مستقبلهم . 

الحراك الشبابي في سخنين ، والذي ما زال يطارد ويلاحق السماسرة وكل من يمد لهم يد العون ، يصدر بيانا يكشف من خلاله حكاية السمسرة التي أصبحت معروفة لدى القاصي والداني في سخنين .. 

وجاء البيان على النحو التالي ...
لقد تأسس الحراك الشبابي سخنين بالأساس لمجابهة السماسرة ولمناهضة الظاهرة بشكل عام ورفع الوعي بما يخص حقوق الشاب السخنيني والبلدان المجاورة .
لا يخفى على الجميع ان ما قام به الحراك الشبابي السخنيني لهو وسام شرف اخر يوضع على صدر بلدنا الحبيب , سخنين الأبية .

هنالك من عمل جاهدا على تحويل النقاش من سخنين والسماسره واعوانهم , الى نقاش داخلي مشحون مرفوض كنا بغنى عنه , ان كان للتستر على أخطاء أو لكسب انتخابي .
أهلنا في سخنين لم تستهوينا يوما المشاحنات ولا رفع حدة النقاش غير البناء في سخنين , ولذلك عملنا على كشف الحقائق كما هي , وتبيان الحق من الباطل , لقد اقدم الحراك وبشجاعه على الخوض في غمار وحل الانتهازيه والجشع من قبل ضعيفي النفس من السماسره وأعوانهم , لانتشال ما تبقى من كرامه لنا كسخنانيين , لم نرد يوما ان نناكف أو أن نجرح بأشخاص وخصوصا من أبناء بلدنا الطيب , وأن خطوات الحراك كانت ولا زالت متزنه ومسؤوله اتجاه أهلنا في بلدنا الحبيب , وان جم مدونات الحراك كانت نابعه من رد فعل لتهجم أو تجريح على الحراك , فكانت منظومة الحراك مؤسسه على النظريه ان لكل فعل له رد فعل مساوِ له بالمقدار معاكس له بالاتجاه , نحن نعترف اننا قد تراخينا كثيرا مع من واكب على مهاجمتنا ومع من لم يحرك ساكنا في اكثر القضايا حرقه للعرب في الداخل , وكان هذا التراخي نابع من منطلق الحفاظ على الوحده وعلى الالفه وعلى النسيج الاجتماعي والذي هو انجاز ابائنا واجدادنا , لانهم ربوا وثقفوا مجتمع متماسك محب متقبل للاخر .
مسؤولينا الكرام .
وعندما نكتب مسؤولينا نحن نخاطب الرئيس وأعضاء الائتلاف وأعضاء المعارضه وموظفي البلديه معا .
نضع بين ايديكم بعض الحقائق والمعلومات والتي حصلنا عليها مؤخرا في ما يخص قضايا جديده في السمسره في سخنين .
نتأمل منكم جميعا , العمل على صد الهجمه الشرسه للسماسره على سخنين , والتي تنبع من ضائقه ماديه للسمسار الكناوي , والتي دخل فيها بعد تلقيه ضربه كانت تكاد تقسم ظهره في احدى البلدان اليهوديه المعروفه لاهلنا في سخنين .
1) لقد قام السمسار شدافنه بإبرام صفقة بيع قسيمه ارض في منطقة وادي العين , لا نعلم كيف حصل عليها , ولا نعلم اذ كانت بملك خاص او عام أو تابعه للدوله , ونحن في الحراك نتسرع هنا لإعلامكم بالموضوع لكبحه وكبح غيره في تلك المنطقه قبل فوات الأوان .
2) وردنا ان السمسار النصراوي " محرر اراضي سخنين " يوزع الوعودات ويحاول اخذ رعابين ويسوق ويحضر نفسه لابرام الصفقات في حي القسوم أو ما يسمى مجمع كي " מתחם K " .
3) ان البيع من قبل السمسار الكناوي على قدم وساق لقسيمه متاخمه لحدود النفوذ السخنينيه , في منطقة أبو غزاله , حيث ان القسيمه تابعه للمجلس الإقليمي مسجاف , ومساحتها حوالي العشرة دونومات , رقم القسيمه والجوش محفوظٌ لدينا وسيتم تمريرالمعلومات بدقه لكم قريبا جدا , قام الحراك بتفقد في ما اذ طرحت مناقصه للقسيمه المذكوره تحت اسم البلد مسجاف ولكن لم نجد شيء , ونحن نرجح ان الحديث يدور حول صفقة تبادل أراضي , نحن نعلم جيدا ان في هذا البند لا حول لكم ولا قوه , فقط لان القسيمه المتاخمه للحدود هي تحت سلطة مسجاف , ولذلك , نطلب منكم تقصي كيف حصل هذا السمسار عليها دون أي مناقصه تذكر .
للتوضيح : هذه معلومات اوليه , ونطلب من المسؤولين اتخاذ الخطوات العمليه وتقصي صحة ما وصلنا من معلومات في المؤسسات وللتباحث في الموضوع وإيجاد حلول .
مسؤولينا , نطلب منكم ان تضعوا المصلحه السخنانيه ولو لمره واحده نصب اعينكم , كما نفعل نحن في الحراك .
لقد عمل الحراك سرا وعلانيه في جميع القضايا وانتم تعلمون جميعا يا حضرات المسؤولين ان الحراك منع ضربات وكبح الهجمات على بلدنا الطيب بعلمكم ودون علم المواطن , لا يريد الحراك تصفيق , ولا يريد نياشين توضع على صدور أعضائه , فها نحن نعلمكم .
اللهم انا قد بلغنا اللهم فاشهد .
باحترام .
الحراك الشبابي – سخنين لنا .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]