هارتس : الاحد 18.3.2018
 مجلس "كفار فرديم" يوقف تسويق الاراضي المعدة للبناء "خوفا من العرب"!. واتخذ المجلس المحلي هذه الخطوة بعد ان تبين ان نصف الفائزين بمناقصة قسائم الأرض هم مواطنون عرب (58 عائلة). رئيس المجلس سيفان يحئيلي أعلن انه "مكلف بالحفاظ على الطابع الصهيوني – اليهودي – العلماني للبلدة".
 مقتل ضابط وجندي واصابة اثنين اخرين بجراح في عملية دهس في الضفة الغربية، والجيش الاسرائيلي يدرس امكانية تغيير خط السياح الحدودي في قرية برطعة حيث يسكن المشتبه بتنفيذ العملية.
 حماس تخطط لتنظيم مسيرات جماهيرية الى حدود قطاع غزة، ووزير الامن – ليبرمان- يصرح بان الرئيس عباس يحاول افتعال مواجهة مباشرة في القطاع.
 رئيس الحكومة الأسبق ايهود اولمرت : أنصح نتنياهو بالاستقالة بشكل سلس – حفاظاً على كرامته.

يديعوت احرونوت
 عملية دهس في الضفة أسفرت عن مقتل ضابط وجندي، القتيلان هما النقيب زيف داوس والعريف نتئيل كهلاني. العملية اسفرت كذلك عن اصابة جنديين أخرين – جراح احدهما بالغة الخطورة، وجراح الثاني متوسطة، المشتبه بتنفيذ العملية هو علاء كبها، من قرية برطعة بالضفة الغربية.
 حالة تأهب في الجيش الاسرائيلي مع اقتراب الاعياد.
 كشف صحفي: في العام الماضي (2017) تبيّن ان عدد الموظفين العرب في الغالبية الساحقة من الدوائر الحكومية كان صفراً أو انه لم يتعدّ نسباَ مئوياَ .
 73% من تلاميذ المدارس في البلاد تسجّلوا في البرنامج المسمى " مدرسة الاعياد" والاقبال يتزايد يومياً.
 الضجة حول "شريط الجنس" المصور الذي يظهر فيه عدد من لاعبي الكرة ، لاعب الهجوم انتوني فارين، وهو لاعب فريق بيتار القدس، أحد اللاعبين الظاهرين في الشريط، والذي شارك في مباراة الامس امام فريق مكابي نتانيا.
 عامل الرافعة سقط منها الى حتفه – ولا أحد مسؤول عن هذه الحادثة : قبل ثماني سنوات قُتل الكسندر مويسايتشيكوف (وهو من اشكلون) أثر سقوطه من علو خمسين متراً في موقع البناء في رمات هشارون، حين انفلتت الأرضية الزجاجية للرافعة، تحقيقات الشرطة والنيابة العامة حول الحادثة اكتنفتها قصورات واخفاقات وانتهت بتبرئة المتهمين في القضية.
 ابعاد ثلاثة اسرائيليين من داخل طائرة في تركيا بعد ان أسمعوا كلاماً تهكمياً عن وجود قنبلة داخل الطائرة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]