عقدت اللجنة الشعبية في مدينة سخنين والمنبثقة عن مختلف الاحزاب والاطر السياسية، يوم الجمعة، اجتماعا تحضيريا لاحياء الذكرى الـ 42 ليوم الارض، الذي يصادف الثلاثين من اذار.

فعاليات ومحاضرات للطلاب

وافتتح الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد وقراءة الفاتحة على ارواح شهداء يوم الارض، ثم تداول المشاركون في الاجتماع قضية قلة الوعي السياسي لدى طلاب المدارس، واجمع الجميع على ضرورة اجراء فعاليات ومحاضرات للطلاب من اجل ترسيخ ذطرى يوم الارض في ذهون الجيل الجديد، حيث تم الاتفاق على ان يقوم اعضاء لجنة اولياء الامور بجولة في المدارس قبيل حلول الذكرى، ويتم توزيع نشرة عن يوم الارض للطلاب اضافة الى القاء محاضرات للطلاب تنمي لديهم الحب والانتماء للارض.

اصدار كُنيب لاحياء ذكرى يوم الارض

كما اقترح جريح يوم الارض عمر ابو ريا ان تقوم اللجنة الشعبية في سخنين باصدار كُتيب به شرح وافي عن يوم الارض الاول، لكي تبقى هذه الذكرى خالدة لدى الاجيال القادمة.

كما تم الاتفاق على مهرجان يوم الارض الذي سيجري في مدينة عرابة ، بحسب قرارات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية ، ا افة الى الزيارة التقليدية لعائلات ذوي الشهداء ووضع الاكاليل على اضرحة الشهداء.

وتم مناقشة العديد من الأفكار لفعاليات وطنية خلال الأيام القادمة وقبل ال30 آذار، ويذكر ان لجنة المتابعة أقرت أن المسيرة المركزية سوف تكون في مدينة عرابة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]