من المتوقع ان تعقد خلال الأيام القادمة جلسة جديدة للشيخ رائد صلاح يتم خلالها البت في قضيته وإمكانية إطلاق سراحه بشروط مقيدة الى مكان بعيد عن بلده ام الفحم، هذه الجلسة تأتي في ظل محاولات النيابة تعيين جلسات بفترات متباعدة لبحث قضية الشيخ صلاح دون اصدار حكم نهائي بحقه بهدف الإبقاء على صلاح في السجن.

الشيخ كمال خطيب تطرق في حديثه الى قضية الشيخ رائد صلاح خلال كلمته في اجتماع المتابعة الأخير حيث انتقد في البداية ظاهرة انضمام عدد من الشبان العرب في الداخل الفلسطيني الى تنظيم داعش الإرهابي مشيرا الى ان هناك شخصية إسرائيلية موجودة في البلاد تتقمص شخصية مسؤولة عن تجنيد الشباب لداعش واقناعهم بمبايعتها. ومؤكدا ان هناك عدة شبان يقعون ضحية هذا الامر في مجتمعنا، لذلك المطلوب من الجميع ان يعمل على التوعية والعمل على خطاب يرفض هذا التوجه.

النيابة العامة تصر على إبقاء الشيخ رائد صلاح خلف القضبان من خلال جلسات المحكمة المتباعدة

وربط الشيخ خطيب هذه القضية بقضية صلاح حيث قال: كما انني اعتقد ان هناك تعمد من الدولة اظهار هذه الفئة من الشباب ويظهر ذلك بعد ان تزامن تمديد اعتقالهم مع تمديد اعتقال الشيخ رائد صلاح، حيث تفاجأنا من الكم الهائل من الإعلاميين الإسرائيليين الذين تواجدوا في محكمة هؤلاء الشباب كأنهم يريدون ان ينقلوا صورة مغلوطة عن الداخل الفلسطيني وفكره وقناعاته وهذا امر نحن بحاجة الى التعامل معه كل من مكانه.
وتابع خطيب: للأسف النيابة العامة تصر على إبقاء الشيخ رائد صلاح خلف القضبان والدليل على ذلك هي جلسات المحاكم المتباعدة للبحث في قضيته والتي تجري فقط كل ما يقارب الثلاثة اشهر، في جلسته الأخيرة كان هناك طلب من المحامين بالأفراج عن الشيخ رائد خطيب خارج السجن والاستمرار بالتداول في ملفه وبناء عليه تم التوجه لإطلاق سراحه الأسبوع الماضي الا ان القاضية رفضت ان يطلق سراحه في شروط مقيدة الى ام الفحم بتاتا وطلبت ان يتم اطلاق سراحه الى مكان اخر، المحامين قدموا اقتراحات جديدة وستكون هناك جلسة في الأيام القادمة لانهم رأوا بانه يراد الإبقاء على الشيخ رائد حتى بدون حكم خلف القضبان مثل الاعتقال الإداري تماما.

كما دعا رئيس لجنة المتابعة لقضايا الجماهير العربية في الداخل الشيخ رائد صلاح الى قبول صفقة إطلاق سراحه بشروط مقيدة التي تضعها المحكمة لإطلاق سراحه حتى وان كان الى مكان خارج ام الفحم. وعدم إعطاء الامكانية والسماح للشرطة بإبقائه خلف القضبان.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]