ناشد رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو كافة وزراء حكومته وعلى رأسهم أفيغدور ليبرمان وزير الأمن بأن يبقوا في الحكومة ويستمروا في الشراكة، لأجل أمن وتطور إسرائيل - كما قال.

وقال نتنياهو أنه حكومته هذه مميزة وناجحة وحققت انجازات عديدة في كل المجالات.

بدوره ليبرمان قال أنه لن يستحقيل بالوقت الحالي من الحكومة، وسيصوت وحزبه ضد قانون اعفاء المتدينين من التجنيد، وسيستقيل فقط إذا ما ما صدقت الكنيست بالقراءتين الثانية والثالثة على القانون.

وكانت لجنة الوزراء الدستورية قد صدقت صباح اليوم الاثنين على اقتراح قانون يعفي طلاب المدارس الدينية اليهودية المتدينة من التجنيد الالزامي، وجاء هذا القرار بعد اتفاق بين رئيس الحكومة نتنياهو ونائب وزير الصحة، يعقوب ليتسمان (من حزب يهودوت هتوراه)، وفقه يتم التصويت على القانون بالقراءة الاولية قريبًا وبالمقابل تقوم الأحزاب الدينية بدعم ميزانية عام 2019. وتتوقع جهات في الائتلاف الحكومي أن يقوم حزب "إسرائيل بيتنا" بقيادة ليبرمان بتقديم استئناف على هذا القرار.



هذا القانون يرفضه حزب "إسرائيل بيتنا" الشريك في الحكومة، ولكن إذا ما تم التصديق على هذا القانون، وبالتالي التصديق على الميزانية فإن احتمالية تفكك الحكومة وإجراء انتخابات تصبح ضئيلة، إلا في حال قرر نتنياهو ذلك بسبب التحقيقات ضده.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]