الشريط الأخباري

تويوتا تكشف عن أوريس الشهيرة في معرض جنيف تويوتا

نشر بـ 11/03/2018 17:45 , التعديل الأخير 11/03/2018 17:45
تويوتا تكشف عن أوريس الشهيرة في معرض جنيف تويوتا

كشفت شركة تويوتا اليابانية العملاقة عن النسخة الأحدث من سيارتها السيدان الشهيرة أوريس، التي أزاحت عن جيلها الثالث خلال فاعليات معرض جنيف الدولي للسيارات، والذي يقام في الوقت الحالي بسويسرا، وسط اهتمام جماهيري وإعلامي كبير، نظرًا للشهرة التي يحظى بها هذا المحفل في الأسواق العالمية، لا سيما لدى الشركات المصنعة للسيارات، والتي تعتمد بشكل رئيسي على المحافل الحيوية مثل معرض جنيف، الذي يعد واحدا من أكبر الوجهات العالمية التي تراهن عليها الشركات العالمية للتعريف بموديلاتها الجديدة.

ووفقا لما جاء على موقع جرين كار ريبورت المعني بالسيارات الكهربائية النظيفة، فإن النسخة التي تم إزاحة الستار عنها في جنيف تمثل الجيل الثالث من الأيقونة الشهيرة لسيارات الشركة اليابانية العملاقة، تعتمد على نسختين من المحركات، أحدهما احتراق وآخر كهربائي بقوة 122 حصانا و132 180 حصانا على الترتيب. وبالنسبة للمحرك الذي يعمل بالاحتراق، فإن السيارة تعمل بالبنزين وهي ذات سعة 1200 سي سي، وهو ما يؤهلها لضخ قوة مقدارها 116 حصانا.

وعلى مستوى الشكل الخارجي، فإن السيارة تتمتع بتصميم أكثر انسيابية مع مقدمة هجومية وشبكة مبرد كبيرة، كما اعتمدت الشركة اليابانية على تقنية LED في الكشافات والمصابيح الخلفية، مع توفير السيارة الجديدة بلونين من الطلاء. كانت شركة "تويوتا" اليابانية، قد أعلنت أنها ستعزز إنتاجها من السيارات الكهربائية خلال الأعوام القليلة المقبلة، لا سيما في ظل إقبال العديد من الشرائح الجماهيرية لشراء تلك الموديلات الموفرة والتي تحافظ على نظافة البيئة، كما أكدت أنها تسعى لبيع أكثر من مليون سيارة كهربائية بحلول عام 2030، وهو ما يعني تكشيف الإنتاج بشكل رئيسي في السنوات المقبلة.

وأكدت الشركة اليابانية أنها ستقوم بالكشف عن 10 موديلات كهربائية وهجين جديدة في عشرينيات القرن الحالي، وذلك لتكون مؤهلة للمنافسة بقوة بحلول عام 2030، والذي من المتوقع أن يشهد ذروة صناعة السيارات الكهربائية. 

أضف تعليق

التعليقات