الشريط الأخباري

ماري طنّوس: ندعوكم لمشاركتنا اليوم "على شرف الحياة"

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 09/03/2018 14:13 , التعديل الأخير 09/03/2018 14:13
ماري طنّوس: ندعوكم لمشاركتنا  اليوم



تحتضن قاعة بركوفيتش في نتسيرت عيليت اليوم، اُمسية بريق النجوم على شرف الحياة بمشاركة مغنية الأوبرا العالمية انا سكيبنسكي ومغنية الأوبرا الصاعدة ماريا جبران.

حول الموضوع، حاور مراسل "بكرا" عضوة مؤسسة في جمعية أصدقاء حتى النخاع ومفتّشة سابقة في وزارة الصحة بعكا - ماري طنّوس، التي قالت بحديثها معنا:" فكرة هذا البرنامج حول طفل تم التبرع له بالنخاع العظمي والطفل الان يبلغ من العمر 15 عاماً وعائلة المتبرع تعرّفت على علئلة الطفل وهذه الامسية لشكر المتبرعة والجمعية".

وتابعت:" ريع الحفل سيذهب للجمعية لفحص اخرى عيّنات ونحن في جمعية أصدقاء حتى النخاع كان عندنا الاسبوع المنصرم حملة بالناصرة واستطعنا جمع 1500 عينة وهناك حملة بطرعان وباماكن اخرى في الدولة فالفحوصات مكلفة".

وعن اهداف البرنامج، تقول:" الهدف هو شكر المنضمّين وتشجيع الناس على الانضمام لسجّل النخاع العظمي والمتبرع ستظهر مع الطفل بعد ثلاثة أعوام من التبرع بأنّها معلمة وتشعر بأنها منحت الحياة لطفل وبالتالي تغيير الأفكار المسبقة عن مخاوف الناس من التبرع بالنخاع العظمي".



وانهت كلامها قائلة:" نريد ان نقول ان التبرع أمن للمتبرع والمتبرع يشعر بانه قام بعمل خير وليس كل إنسان لديه القدرة على ان يكون متبرع وينقذ إنسان مريض ونحن بحاجة الى تكبير السجل العربي لانه كل سنة هناك50 مريض عربي بحاجة لزراعة نخاع عظمي من خارج العائلة".
 

ماري طنّوس: ندعوكم لمشاركتنا  اليوم على شرف الحياة ماري طنّوس: ندعوكم لمشاركتنا  اليوم على شرف الحياة

أضف تعليق

التعليقات