الشريط الأخباري

غضب طلّابي فلسطيني اثر اعتقال عمر كسواني‎

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 08/03/2018 22:50 , التعديل الأخير 08/03/2018 22:50
غضب طلّابي فلسطيني اثر اعتقال عمر كسواني‎

يعم الشارع الطلابي الفلسطيني غضب شديد بعد ما حصل يوم أمس في جامعة بير زيت، حيث تم اقتحام حرم الجامعة من وحدة مستعربين (بزي صحفيين) واختطاف رئيس مجلس الطلبة هناك، عمر كسواني .

وإعتبر الطلاب، انّ ما قام به عناصر الوحدة هو انتهاك للس "اختراق المجتمع الفلسطيني".

الطالب في جامعة بير زيت - محمد تركمان، قال بحديثه مع بكرا:" قامت قوات من المستعربين برفقة قوات من جيش الاحتلال اليوم باقتحام حرم جامعة بيرزيت واعتقال رئيس مجلس طلبتها عمر كسواني حيث كان المستعربون يتنكرون بزي صحافة وكان عددهم 5 وعند الامساك بعمر قاموا بإطلاق النار في الهواء من اجل تفرقة المتواجدين واقتياد عمر الى خارج الجامعة وكانت قوات الاحتلال تنتظر وحدة المستعربين برفقة عمر".

استنكار

عضو مجلس اتحاد الطلبة ومنسق تجمع المبادرة الطلابي في الجامعة العربية الامريكية في جنين - يحيى سيد، قال بحديثه مع بكرا:"ما قامت به قوة المستعربين اليوم داخل حرم جامعة بيرزيت هو انتهاك صارخ لكل الاعراف والمواثيق الدولية التي تدين الاعتداء على المرافق الاكاديمية ، حيث قامت اليوم قوة المستعربين بالتخفي كطلبة من الجامعة واعتقال الطالب عمر الكسواني رئيس مجلس اتحاد الطلبة في الجامعة ، كما يستنكر تجمع المبادرة الطلابي هذه الانتهاكات من قبل الاحتلال الاسرائيلي والذي يستخدم المستعربين في انتهاك حرمة مؤسسات التعليم العالي".

عمل ارهابي

خرّيج جامعة بير زيت - محمود عدامة، قال بحديثه مع بكرا:" هذا احتلال همجي يقتحم بيوت الله من مساجد وكنائس ويقتحم المنازل والمؤسسات ولا يوجد عنده حرمة لأي شيء وهذا عمل ارهابي وسياسة ممنهجة لتدمير الحياة التعليمية في فلسطين، وهذه نتائج التنسيق الامني".

اختتم عدامة حديثه قائلا:" وهذه جريمة جديدة يرتكبها الاحتلال، ويجب وقف كل هذه الانتهاكات الصارخة لكل الاعراف والمواثيق الدولية التي تُدين الاعتداء على المرافق الاكاديمية، وهذه ليست المرة الاولى التي يقتحم فيها الاحتلال المرافق التعليمية في فلسطين ويجب العمل على وقفها".

الطالبة في جامعة النجاح - سلام هييي، قالت بحديثها مع بكرا:" ممارسات الإحتلال وأساليبه المجحفة تستهدف الكل الفلسطيني في جميع أماكن تواجده وأحواله إن كان مقام بسلاحه أو بحجره أو بكتابه اي أن الإحتلال لا يتردد في اختراق الحرم الجامعي ويعتقل طلابنا وشبابنا البواسل . كما حدث اليوم في حرم جامعة بيرزيت حيث تم اقتحام الحرم الجامعي من قبل مجموعة مستعربين وإعتقلوه".

أكملت هيبي حديثها قائلة:" هذه الفعلة تطرح لنا عدة أسئلة وإستنكارات إتجاه أضحوكة الأمن والأمان الفلسطيني ويوجه ضوء كبير نحو التنسيق الأمني !".

وانهت كلامها قائلة:" رغم كل هذه الأسهم المسمومة الموجهة نحو الجسد الفلسطيني الهادفة لتمزيق الرؤية الصائبة والطريق النضالية نحو كسب حقوقنا الاساسية في أرضنا وموطنا الا أن شعبنا يأبى أن يخضع ويستسلم لخرافات الإحتلال".

غضب طلّابي فلسطيني اثر اعتقال عمر كسواني‎ غضب طلّابي فلسطيني اثر اعتقال عمر كسواني‎ غضب طلّابي فلسطيني اثر اعتقال عمر كسواني‎ غضب طلّابي فلسطيني اثر اعتقال عمر كسواني‎

أضف تعليق

التعليقات