الشريط الأخباري

تأكيدًا على دور المرأة الوطني.. مسيرة نسوية قرب حاجز قلنديا

لارا محمود
نشر بـ 07/03/2018 14:56 , التعديل الأخير 07/03/2018 14:56
تأكيدًا على دور المرأة الوطني.. مسيرة نسوية قرب حاجز قلنديا



أصيب عدد من المشاركين والمشاركات بالاختناق، اليوم الأربعاء، بعد مهاجمة قوات الاحتلال الإسرائيلي مسيرة دعت لها القوى الوطنية والإسلامية والمؤسسات النسوية، بمناسبة الثامن من آذار، يوم المرأة العالمي.

وانطلقت المسيرة من أمام مخيم قلنديا للاجئين باتجاه حاجز قلنديا، شمال مدينة القدس المحتلة، وصولاً للحاجز، حيث أطلقت قوات الاحتلال قنابل الغاز المسيل للدموع، وقنابل الصوت تجاه المشاركين فيها، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق.

وبهذا السياق، قالت الناشطة الاجتماعي فاتن أبو زعرور، أن المسيرة التي انطلقت اليوم تنظم كل عام بنفس التاريخ بمناسبة اليوم العالمي للمرآة، تأكيدًا على عدم الفصل بين دور المرآة الوطني ودورها الاجتماعي، مؤكدة أنه للتوجه نحو حاجز قلنديا دلالة، كون الحاجز يعتبر نقطة تماس مع الاحتلال.

وأوضحت، أن الهدف من خطة سير المسيرة جاء للتأكيد على أن القدس عاصمة فلسطين الأبدية، لافتًة إلى أن المسيرة مركزية وتشارك فيها كل النساء في محافظات الوطن.

وأكدت أبو زعرور أن أحد أهداف الحركة النسوية الفلسطينية هو التأكيد على دور المرآة السياسي في تناول قضايا الهم الوطني، والنضال باتجاه دحر الاحتلال، حيث سجلت المرآة الفلسطينية شهادات كثيرة على جميع المستويات.

من جانبها، قالت عضو اللجنة المركزية لحركة فتح دلال سلامة، أن للمسيرة عنوان واضح "بأننا متجهون نحو القدس عاصمة فلسطين الأبدية، فالاحتلال لن يدوم على المدينة، والمرآة الفلسطينية لن تسمح لقرار ترامب بالمرور لأنه لا يملك الحق ولا الشرعية".

وأضافت، أن الشعب الفلسطيني والمرآة في المقدمة، ثابت وصامد ومتمسك بحقوقه الشرعية وثوابته الوطنية ويرفض استمرار الاحتلال.

ودعت سلامة نساء العالم وشعوبه للتضامن والعمل لتحصيل حقوق الشعب الفلسطيني، وإنهاء الاحتلال لأنه سبب عدم الاستقرار في المنطقةوشددت على أن المرآة الفلسطيني مستمرة بنضالها، وهي مكون أساسي من الشعب، وشريكة بالنضال لتحرير وطنها، وبناء المؤسسات وتكريس حقوق أبناء شعبها.

تأكيدًا على دور المرأة الوطني.. مسيرة نسوية قرب حاجز قلنديا تأكيدًا على دور المرأة الوطني.. مسيرة نسوية قرب حاجز قلنديا تأكيدًا على دور المرأة الوطني.. مسيرة نسوية قرب حاجز قلنديا تأكيدًا على دور المرأة الوطني.. مسيرة نسوية قرب حاجز قلنديا تأكيدًا على دور المرأة الوطني.. مسيرة نسوية قرب حاجز قلنديا تأكيدًا على دور المرأة الوطني.. مسيرة نسوية قرب حاجز قلنديا تأكيدًا على دور المرأة الوطني.. مسيرة نسوية قرب حاجز قلنديا تأكيدًا على دور المرأة الوطني.. مسيرة نسوية قرب حاجز قلنديا تأكيدًا على دور المرأة الوطني.. مسيرة نسوية قرب حاجز قلنديا تأكيدًا على دور المرأة الوطني.. مسيرة نسوية قرب حاجز قلنديا تأكيدًا على دور المرأة الوطني.. مسيرة نسوية قرب حاجز قلنديا تأكيدًا على دور المرأة الوطني.. مسيرة نسوية قرب حاجز قلنديا تأكيدًا على دور المرأة الوطني.. مسيرة نسوية قرب حاجز قلنديا تأكيدًا على دور المرأة الوطني.. مسيرة نسوية قرب حاجز قلنديا تأكيدًا على دور المرأة الوطني.. مسيرة نسوية قرب حاجز قلنديا تأكيدًا على دور المرأة الوطني.. مسيرة نسوية قرب حاجز قلنديا تأكيدًا على دور المرأة الوطني.. مسيرة نسوية قرب حاجز قلنديا تأكيدًا على دور المرأة الوطني.. مسيرة نسوية قرب حاجز قلنديا تأكيدًا على دور المرأة الوطني.. مسيرة نسوية قرب حاجز قلنديا تأكيدًا على دور المرأة الوطني.. مسيرة نسوية قرب حاجز قلنديا تأكيدًا على دور المرأة الوطني.. مسيرة نسوية قرب حاجز قلنديا

أضف تعليق

التعليقات