الشريط الأخباري

شفاعمرو: شوارع على أسماء ممثلات إباحيات!

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 08/03/2018 22:52 , التعديل الأخير 08/03/2018 22:52
شفاعمرو: شوارع على أسماء ممثلات إباحيات!

أثار تقرير نشرته القناة العاشرة الاسرائيلية يوم أمس حالة من الاستغراب والاستنكار في شفاعمرو، حيث كشف التقرير عن شوارع في مدينة شفاعمرو أطلق عليها اسماء ممثلات اباحيات في تطبيق "ويز" (تطبيق الخرائط).

مراسل "بكرا" تواصل مع الجهات الحزبية والبلدية في شفاعمرو حول خلفية هذا الأمر وما الخطوات التي اتخذت لحل هذه المشكلة وهذا ما جاء في التعقيب-

رفض ومطالبة بإلغاء هذه الأسماء

سكرتير جبهة شفاعمرو الديمقراطية - سري خوريّة، قال بحديثه مع بكرا:" تمّت تسمية الشوارع بشفاعمرو بموافقة المجلس البلدي سنة 2012 ، آنذاك ترأس وخطط للمشروع الرفيق زهير كركبي وبروح الاسماء الوطنية وتراثنا الفلسطيني تم تسمية الشوارع وتم اقرارها بالمجلس البلدي والأهم اقرارها بالداخلية .لأسباب غير مفهومة وجهات مغرضة تم بالماضي واليوم التلاعب بأسماء الشوارع بالذات من شركة waze بحيث ان الشوارع التي تم اقرارها ليست مطابقة لتلك التي بالبرنامج التطبيقي " ويز" كما بالسابق. سأقوم باتوجه باسم الجبهة الديموقراطية الى الداخلية للحصول على لائحة الاسماء التي تم المواققة عليها وفحص اذا تم تغير والتلاعب من قبل جهات بلدية وبمؤازرة الداخلية بالأسماء ، بالمقابل سوف اتوجه للبلدية بحسب قانون حرية المعلومات لفحص اي تغير بلدي بالأسماء واذا تم اعطاء تطبيق " ويز" اي معلومة وبهذا استوفي التحقيق لمعرفة اذا جهة رسمية تقاعست بالموضوع.

وتابع المحامي خوري كلامه قائلا:" سأتوجه لشركة waze لمعرفة وللحصول على اجابة ومصدر معلوماتهم ( لأنها لا تأتي من الفراغ) وبنفس الوقت التوجه للشرطة لتقديم شكوى وبالنهاية تقديم دعوى ضد شركة ويز بالقذف والتشهير . سنحاول رص الصفوف مع باقي اعضاء البلدية لانه الموضوع ليس بمزحة انما بمؤامرة لتهميش فلسطينيتنا الصامدة".

الناطقة بلسان بلدية شفاعمرو - حنان حدّاد، قالت بحديثها مع بكرا:" نحن طالبنا بمحو الأسماء ومعرفة من قام بكتابة هذه الأسماء والمصطلحات لأجل بحث إمكانية مقاضاته قانونيا، انا توجهت للناطق باسم شركة وزير وارسلت له بريد الكتروني حول الموضوع ورسالة بهذا الصدد. وطالب مدير عام البلدية ان يتم محو الامور وهو تواصل مع التقنيّين.

ليس بالمهم

القيادي في تجمع شفاعمرو - مراد حداد، قال بحديثه مع بكرا: الموضوع ليس بالموضوع الكبير وعمليا اَي إنسان يجمّع نقاط معينة بالويز بامكانه الدخول ليغير اسامي الشوارع ويضع اسامي للبيوت ولا علاقة للقضية بوزارة الداخلية والويز تعرف من قام بالأمر وحظرته ولا يستطيع تغيير الأسماء.

وأضاف:" واضح انه لا يوجد هناك مواضيع ولا تغيير شوارع ولا يوجد هناك اعتداء على اماكن عبادة وكل إنسان بامكانه اللعب بالامور، والقناة العاشرة قامت بهذا الامر من باب كسب نسب مشاهدة عالية. لن نهتم بهذا الامر لانه هناك ما هو أهم للانشغال به.

أضف تعليق

التعليقات