مددت محكمة الصلح في حيفا اعتقال الشاب العربي (من إحدى مدن الشمال العربية) الذي تسبب بحادث الدهس يوم أمس في عكا وقد أسفر عن إصابة 4 عناصر أمن إسرائيليين منهم شرطيين وجنديين.

وتصر  الشرطة الإسرائيلية في بياناتها  أن حادث الدهس الذي وقع في عكا ، هو "هجوم إرهابي"- وأن الدهس  خلفية الدهس كانت على خلفية قومية.

وأشارت الشرطة في بيانها الى أن منفذ عملية الدهس قام بتمييز عناصر الأمن الذين يرتدون زيّا عسكريا أو زيّ الشرطة الإسرائيلية وقام بشكل متعمد بدهسهم وفق البيان.

واطلقت عناصر الشرطة النار على سائق سيارة جيب في مدينة عكا بعدما دهست سيارته 4 افراد من عناصر الامن احدهما من حرس الحدود والاخران جنديان وذلك في مدينة عكا ظهر اليوم.


شهود عيان

وأفاد شهود عيان ان السيارة المذكورة دهست احد افراد حرس الحدود بينما كان يقطع الشارع اذا حادت سيارة الجيب عن مسارة وانعطفت نحو اليسار لتدهسه ثم تواصل فرارها من المكان.

وبعد لحظات دهست ذات سيارة الجيب عنصرين آخرين من افراد حرس الحدود كانا يقفان على جانب الطريق مما حذا بالآخرين الى مطاردة السيارة واطلاق النار على سائقها خشية مواصلة دهس آخرين.

وعلم أن الشاب عربي من منطقة الجليل، كما وعلم أنه كان متوقفا بسيارته في موقف معد لذوي الاحتياجات الخاصة، فما كان من شرطي المرور إلا ان حرر له مخالفة وغرامتها حسب القانون هو ألف شيكل، فغضب السائق وانطلق يتصرف بجنون فدهس شرطيا ومن ثم جنديين.

العائلة ترد

وفي تعقيبٍ لها، قالت عائلة الشاب أنّ ادعاءات الشرطة كاذبة ولا تمت للواقع بصلة، مشيرةً أن الشاب خرج إلى عكا برفقة زوجته الحامل لفحوصات طبية ولا يعقل أن يقدم أحدًا على عملية برفقة زوجته الحامل.

وقالت العائلة أن الشرطة تسرعت في إصدار العبر وأنّ هذا الإسلوب معروف، كما في حالات سابقة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]