الشريط الأخباري

نجاة ارملي، عضو جديدة في شفاعمرو وتؤكد: لا استبعد الرئاسة

موقع بكرا
نشر بـ 03/03/2018 16:33 , التعديل الأخير 03/03/2018 16:33
نجاة ارملي، عضو جديدة في شفاعمرو وتؤكد: لا استبعد الرئاسة

بعد أنّ تم تعيينها مؤخرًا عضوة في مجلس شفاعمرو، التقى موقع "بكرا" في مقابلة خاصةِ بالعضوة الجديدة، نجاة ارملي، وهي المُرشحه الثالثة في قائمة التحالف الوطني الديموقراطي عن حركة أبناء البلد في انتخابات 2013، والتي بدخولها إلى المجلس رفعت عدد العضوات الحاليات في المجالس المحليّة العربية من 9 إلى 10 من اصل 800 عضو رجل!

وحول تعريف خاص، قالت ارملي: انا نجاة أرملي امرأه متزوجه، ممرضه بالمهنة، أعمل في مستشفى الناصرة (الانجليزي)، انهيت لقب ثاني في إدارة مؤسسات صحيّة ولقب ثاني في موضوع الجندر في الحقل .

وأضافت: انا ناشطه اجتماعيّه ونسويّه وسياسية، عضوة في حركة أبناء البلد، وعضوة في هيئات إدارية لعدد من الجمعيات التي تعمل من أجل تغيير مجتمعي وعدالة اجتماعية منها جمعية "كيان"- النسوية ومنتدى الجنسانية.

واسهبت: بالإضافة، انا مندوبة جمهور في لجنة الصحة في بلدية شفاعمرو وعضوة في المنتدى الصحي الذي انبثق عن هذه اللجنة، كما انني عضوة في الهيئه الإداريه لشبكة المراكز الجماهيرية في شفاعمرو .

ما هي المواضيع التي ستعملين عليها ؟

برأيي هناك مواضيع عديدة ملحه من المهم العمل عليها منها - البيئة التي تشمل النظافه، ايجاد اماكن خضراء، تطوير وتحسين وضع الحدائق الموجودة، ايجاد مسارات مشي مضاءة وامنة للرجال والنساء.

هنالك حاجة ايضًا للعمل على منطقه صناعية حديثة، تجيب على احتياجات البلد وتفتح مجالات لمستثمرين للاستثمار فيها وفتح أماكن عمل للرجال والنساء.

كما وأن هنالك حاجة، لتطوير وضع السياحة في البلد، بحيث تجذب اليها زوار من البلاد وخارجها، مما يتيح الازدهار في الحركة والمبيعات والمصالح عامة، كما ويفتح المجال امام العديد من اهل البلد رجالا ونساءً للانخراط باعمال موجودة و \أو فتح مصالح وأماكن عمل جديده حول هذا الموضوع .

إلى ذلك، هنالك حاجة إلى الاستثمار بفئة الشبيبة والشباب مع التأكيد على أهمية الاحتواء، التعلم، رفع الوعي في كل مجالات الحياة.

وهنالك حاجة ايضًا إلى تدعيم النساء العاملات وربات البيوت بحيث يأخذن دورهن في التعلم والعمل والتقدم في مسارات الحياه المختلفه في البلد وخارجها.

سأركز في الأشهر القريبه على فئة النساء والشباب حسب الرؤيا التي شرحتها فوق كما أنني ساواكب كل المواضيع التي طرحتها لأهميتها جميعا. 

· هل ستخطين خطوه أخرى وتترشحين لرئاسة البلدية؟

قائمة التحالف الوطني الديموقراطي (حركة أبناء البلد وحزب التجمع الوطني الديموقراطي) في شفاعمرو، تعد مشروعًا وطنيًا واجتماعيًا، هدفه أن ينعم المواطنون الشفاعمريون بحياة كريمة في بيئة صحية نظيفة خضراء وامنه فيها متسع لكل الناس على مختلف انتمائاتهم وارائهم كما وهدفه تثبيت الانتماء للبلد واحقاق الحقوق للجميع نساءً ورجالا شيبا وشبانا حيث تسود العدالة الاجتماعية وحرية التعبير للجميع .

من أجل هذا المشروع، قائمة التحالف الوطني الديموقراطي ترى بالرئاسة كما ترى بالعضوية وسيلة لتحقيق ذالك ولكن امكانية الترشح للرئاسه لم تبحث بعد في هذه المرحله.

نموذج التحالف نجح محليا في شفاعمرو، برأيي لأن اطراف التحالف ( أبناء البلد والتجمع الوطني ) يحملون مشروعًا وطنيًا هدفه الأساسي تثبيت الانتماء لدى الناس لبلدهم شفاعمرو والعمل من أجل حياة كريمة وحرة لكل أهل ا لبلد بدون أي تلكؤ أو تباطؤ من أجل مصلحة حزبية لاحد الأطراف أو من أجل مآرب شخصية.

أضف تعليق

التعليقات