تعمل مجموعة " مبادرون" الفحماوية على نشر الوعي فيما يتعلّق بقضية التبرع بالاعضاء. وكانت "مبادرون" قد نظمت مؤخرًا اُمسية تحت عنوان "زراعة الامل" عن التبرع بالاعضاء.

مراسل "بكرا" اجرى لقاءات مع عضوين من المجموعة حول قضية التبرع بالأعضاء وأهميتها.

وقالت، نداء محاميد في حديثها مع بكرا:" هي اُمسية مهمة للغاية لأننا تحدّثنا عن حياة بحدّ ذاتها وأهل البلد يحبون المساعدة ويقدّمونها اما عن طريق النقود او الملابس ولا ننسى ان هناك قلة وعي حيال قضية التبرع فنقول للناس، تعالوا نتبرّع بجسمنا بعد مماتنا، الامر الذي من الممكن ان يفيد الآخرين فرسالتنا هي ان نتبرّع بتسمى شيء عندنا ونمنح حياة للاخرين".

وانهت كلامها قائلة:" أحث على التبرع بالاعضاء لان هذا الامر ينقذ الحياة وكلّ شخص مريض من الممكن ان تكون عنده فرصة للعيش بفضل المتبرّع له".

وعي 

جميل محاميد قال بحديثه مع بكرا:" طبعا الامسية التي نظمناهاعن طريق مجموعة تطوعية تعمل من اجل البلد والوسط العربي تقوم بعدة مشاريع وأمسيات تعود بالفائدة على البلد البلد لترفع نسبة الوعي".

تابع الناشط في مبادرون كلامه قائلا:" الامسية كانت من سلسلة نشاطات قامت بها مبادرون من فترة ليست ببعيدة، وعدنا بشكل قوي عن طريق اُمسية عن زراعة الأعضاء والتبرع بالأعضاء".

واختتم كلامه قائلا:" اهمية الامسية بانه لا يوجد عند الناس الوعي الكافي تجاه التبرع فنحن كمبادرون قمنا بتنظيم الامسية لزيادة النشاطات ورفع نسبة الوعي عند ابناء المنطقة والمجتمع حول التبرّع".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]