الشريط الأخباري

مريد فريد لـبكرا: جبهة ام الفحم ذاهبة نحو أوسع تحالف

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 01/03/2018 20:03
مريد فريد لـبكرا: جبهة ام الفحم ذاهبة نحو أوسع تحالف

أعلنت الجبهة الديمقراطية في ام الفحم موقفها من الانتخابات المحلية في مقابلة مع "بكرا" أنها مع اوسع تحالف لإسقاط الادارة الحالية.

"الحزب الشيوعي ينظر للانتخابات على انها قضية هامة من ناحية سياسية واجتماعية، نحن منطلقنا منطلق كرامة وخدمات، بناء عليه وامام الوضع المتأزم في ام الفحم، والادارة الحالية التي يتهمها الجمهور بالاختلاس والفوضى والرشاوى، نحن طرحنا شعار اوسع وحدة وطنية بين القوى الفاعلة على الساحة الفحماوية من اجل احداث تغيير للأفضل وفي سبيل ذلك نقوم باتصالات وهناك امور مبشرة بالخير، نأمل خلال الفترة القريبة القادمة ان نستطيع بلورتها لشيء عملي" هذا ما قاله سكرتير الحزب الشيوعي بام الفحم مريد فريد في بداية مقابلته معنا.

وأردف:" هناك نواة من عدة اطر ونحن من ضمنها تعمل على اساس اقامة وحدة واسعة بدون استثناء وموقفنا واضح بأن يدنا ممدودة لكل من يريد التغيير للأفضل".

حول سؤالنا اذا ستنضم الجبهة للقائمة التي اقترحها رئيس اللجنة الشعبية السابق احمد شريم، يقول فريد عن موقف الجبهة:" اولا لا يوجد شيء اسمه اللجنة تطرح قائمة، فاللجنة اعلى بكثير من قضية قائمة انتخابية وموقفنا واضح نرفض زج اللجنة الشعبية بهذه القائمة ولا يوجد هناك قرار بأن نخوض معركة الانتخابات تحت اسم اللجنة الشعبية".

أوسع تحالف

أشار سكرتير الحزب الشيوعي في حديثه الى ان:" المعركة الانتخابية عند الحزب والجبهة، نخوض المعركة باسم الجبهة وبشكل ديمقراطي ومنذ شهر 10 وحتى اليوم هناك نقاشات ودراسات لكوادر الجبهة والحزب فنحن مستعدون لخوض المعركة باوسع تحالف واذا اضطررنا لخوضها لوحدنا، سنخوضها، نحن من اجل اوسع وحدة فحماوية لتغيير الادارة الحالية ولا نريد ان نغير حصان بحصان، نريد برنامج وعمل وموقف سياسي وخدمات".

أنهى مريد فريد كلامه قائلا:" نحن نتوجه لكل الفحماويين بان يشتركوا بالمعركة الانتخابية لانها سياسية قبل كل شيء ومن ثم معركة انتخابات، نحن من اجل التنافس السياسي الاجتماعي الحضاري ونأمل انه كما ام الفحم عودتنا ان تتم معركة الانتخابات بالروح الفحماوية بالتسامح ونحن نضع في سلم الاولويات التنافس السياسي".

أضف تعليق

التعليقات