الشريط الأخباري

شرطة الناصرة تكشف عن "قضية الخياطين"، والخاوة واعتقال شابيّن!

نشر بـ 01/03/2018 17:22
شرطة الناصرة تكشف عن

في بيان له، قال المتحدث بلسان شرطة اسرائيل لوسائل العلام العربية: قدّمت النيابة العامة- لواء الشمال، صباح اليوم، الى المحكمة المركزية في الناصرة، لائحة اتهام مرفقة بطلب تمديد توقيف متهميّن (2) من أم الفحم. 

وفصّل الناطق أن شرطة اسرائيل كانت قد تلقت شكاوى من اصحاب متاجر لبيع الملابس في الناصرة، بأنهم تعرضوا للابتزاز والتهديد من قبل شخص فحماوي وانه قام باطلاق الرصاص صوب احد المحلات بعد التهديد ذلك اثناء مكوث مواطنين ابرياء في المكان، وهذا بهدف دفع صاحب المتجر إلى دفع خاوة

وقال البيان أن المتهم الاول، كان يتصل بالضحايا ويخبرهم باسم غير اسمه ويهددهم بان عدم دفع الخاوة يعني الإعتداء عليهم، فمثلا في أحد المرات قال لصاحب محل: اجمل هدية سنقدمها لك بمناسبة زفافك، نعلم جيدًا اين سيقام حفل الزفاف وتوقع لمفاجأت.

ووفق الناطق بلسان الشرطة قال المتهم في مناسبة أخرى: اذهب الى حوانيتك لم تر بعد شيء حتى الان. وفي حالة ثالثة قال المتهم للضحية بعد ان اطلق النار نحو احدى المحلات: هذه البداية فقط والمرحلة الثانية ستكون والدك.

وفصّل الناطق أنه وفي احدى الحوادث وصل المحققون الى صاحب معرض لبيع السيارات، قد اقتحموا محله وسرقوا منه دفتر شيكات، ولاحقًا هددوه بالديون التي على الشيكات!

واستمر الناطق بالذكر في البيانات حوادث أخرى مختلفة منها اطلاق نار على منزل ضحية واصابة احد افراده، تهديد بقتل ابناء ضحايا وادخال ابنائهم إلى "كرتونة"! وما إلى ذلك من تهديدات شنيعة. 

بدء التحقيق

وأضاف الناطق أنه واثر هذه الحالات فتح محققي الوحدة المركزية تحقيقا سريا حيث سميت القضيه: "قضية الخياطين"، ومن خلالها تبين ان المتهمين زرعوا الذعر والرهب في قلوب المواطنين في الشمال حيث هددوا واطلقوا النار وابتزوا الضحايا بدفع الاموال لهم.

وأضاف ان المحققين استطاعوا ان يصلوا الى تحقيق مع مواطنين قد خافوا من قبل ان يقدموا شكاوى للشرطة في هذه القضية! .

وقال نالطق أنه وبعد تحقيق سريع مهني من قبل الشرطة خلال شهرين، بمرافقة النيابة العامة لواء الشمال عن كثب، قُدمت صباح اليوم في المحكمة المركزية لائحة اتهام ضد المتهمين تشمل 5 تهم خطيرة وهي الابتزاز تحت التهديد، الابتزاز بقوة، اطلاق النار صوب بيوت مأهولة،والتهديد ومحاولة تغيير مسار قضائي.

واختتم ان الشرطة كشفت خلال التحقيق عن ضحية اخرى من قرية سولم. في هذه الحالة قام المتهم بتهديد صاحب الدين لكي يبطل توجهه لمحامي قد توجه اليه من قبل بهدف جباية المال من الضحية. ايضا هنا قدمت النيابة العامة لواء الشمال لائحة اتهام بتهم ابتزاز تحت التهديد مرفقة بطلب لتمديد توقيفه حتى نهاية الاجراءات القانونية ضده في تاريخ 19.02.2018.

أضف تعليق

التعليقات