الشريط الأخباري

مجموعة "هدستارت" (headstart): أموال الناس ، لمصلحة الناس!

موقع بكرا
نشر بـ 07/05/2018 23:00
مجموعة

منذ تأسيسها عام 2011 ، نجحت مجموعة "هدستارت" في تجنيد ما يزيد عن (130) مليون شيكل ، من حوالي نصف مليون شخص، للنهوض بما يقارب ألفين ومئتي مشروع في مجالات مختلفة .

ومعروف أن " هدستارت" (headstart ) هي المجموعة الاكبر في اسرائيل للتمويل والاستثمار بواسطة التواصل مع الجماهير ، وهي الرائدة في هذه السوق ، بفضل برامجها الثلاثة : 

1. هدستارت : وهو البرنامج الاول والاكبر للتمويل الجماهيري لاجتذاب واستقطاب المشاريع الابداعية .
2. غيفباك (giveback ) : وهو برنامج تمويل جماهيري – أهلي . .
3. فنديت (fundit) : وهو برنامج للاستثمارات ، بالشراكة مع مؤسسة( "بوعليم " ibi ) لتجنيد رأس المال لصالح شركات ومبادرين ومستثمرين في مجال المصالح والأعمال .

وأفلح برنامج "هدستارت" ، بمفرده ، بتمويل ألفيّ مشروع ، بتكلفة تزيد عن (80) مليون شيكل ، مستمداً الأموال من اكثر من نصف مليون شخص ، ومشدّداً على الدعم والعون للمبادرين والمستثمرين لتنفيذ مشاريع ابداعية في مجال المبادرات والمجتمع الاهلي (المحلي ) والفن ، بواسطة التلاحم والتواصل بين المجتمع المحلي نفسه – والمشروع وأهدافه . ويعتمد هذا البرنامج على الجانب التفاعلي الذي يمكّن المبادرين وأصحاب المشاريع من الاستعانة الواسعة بشبكات التواصل الاجتماعي لصالح الاهداف المنشودة ، الامر الذي يجتذب مزيداً من الدعم ، من اكبر عدد من الافراد ، وخلال مدة زمنية قصيرة .

عشرات الالاف من المتبرعين

كذلك يعتبر برنامج giveback "بيتاً " أو عنوناً لتجنيد الأموال لأهداف ذات طابع اجتماعي – أهلي ، ومنذ بدايته أفلح في اجتذاب حوالي (120) مشروعاً بتكلفة تقارب (14) مليون شيكل ، بتبرعات من ستين ألف شخص .ويوفر البرنامج منبراً ومنصة لمشاريع متعددة المجالات ، تحتاج الى التمويل : بدءاً من توجهات للعون الفردي (الشخصي) ، وحتى المشاريع الأهلية - الاجتماعية . والغرض من هذا البرنامج هو تشجيع الالتفات الى هموم ومشاكل الاخرين ، والعطاء دون مقابل – والاهم الأهم : استفادة المجتمع الأهلي من المردود . ويستعان في هذا الاطار أيضاً بالتفاعل عن طريق شبكات التواصل الاجتماعي .

أسهم وسندات ديْن


اما برنامج "فنديت " (fundit) فهو عبارة عن برنامج استثمارات ، بالشراكة مع مؤسسة ("بوعليم" ibi ) لتجنيد رأس المال للمصالح والأعمال . وقد تأسس هذا البرنامج عام 2016 ، وهو يدمج ويجمع بين المعرفة والخبرة الغنية المتراكمة لدى "هدستارت" في مجال التمويل الجماهيري - وبين خبرة مؤسسة "هبوعليم" ibi في سوق المال . ومن المؤكد ان هذا البرنامج التفاعلي ،" فنديت" نفسه – يتيح المجال للشركات وللمستثمرين والمبادرين في مجال المصالح والأعمال ، على أنواعه لتجنيد الأموال من عامة الناس ، مقابل منح أسهم وسندات دين مرتبطة بالفائدة المصرفية .

ويشار إلى ان "فنديت" أفلح خلال العام الماضي (2017) في تحقيق صفقات بقيمة تزيد عن مبلغ خمسين مليون شيكل ، تم صرْف جزء منها ، فعاد إلى المستثمرين مضافاً إليه أرباح لا يستهان بها .

وكانت مجموعة headstart قد نظمت الأسبوع الماضي (21/2) ورشة تمويل من عامة المواطنين ، استمع المشاركون فيها إلى معلومات وإرشادات تتعلق بموضوعات ومضامين المجموعة ، وخاصة فيما يتعلق بسبل نجاح تجنيد الأموال .

إضغطوا هنا لدخول الموقع

https://www.headstart.co.il/index.aspx

أضف تعليق

التعليقات