الشريط الأخباري

النائبان ابو عرار والخرومي يطرحان قضايا النقب بإسهاب على وزير المالية

موقع بكرا
نشر بـ 27/02/2018 18:21
 النائبان ابو عرار والخرومي يطرحان قضايا النقب بإسهاب على وزير المالية


التقى النائبان المحامي طلب ابو عرار، والاستاذ سعيد الخرومي، عصر اليوم الثلاثاء، بوزير المالية موشي كحلون، وطاقم مكتبه المهني في تل ابيب، والنائب اكرم حسون والذي ساهم في اثراء الجلسة.

وقد طرح النائبان قضايا النقب الملحة على الوزير، ومنها: قضايا التخطيط والبناء في البلدان العربية في الجنوب، وتوسعة الخوارط الهيكلية، وهدم المنازل، وطرح موضوع تجميد هدم البيوت، وذلك بصفة الوزير المسؤول عن هذا الملف، وتحويل الميزانيات إلى السلطات المحلية مباشرة، وليس عن طريق سلطة "تطوير" البدو التي تربط الميزانيات بأمور خلافية، وقضية المزايا الضريبية في مجلسي القسوم وواحة الصحراء، علما انها تحصل على اقل من مناطق مجاورة لها، وكذلك المزايا الضريبية في القرى غير المعترف بها في النقب، التي لا يحصل عليها سكان تلك القرى إطلاقا.
كما توسع الحديث الى قضايا التربية والتعليم، حيث تشجع الوزير لطرح بناء مدارس بدلا من انفاق قرابة 80 مليون شيكل سنويا على سفريات الطلاب في المناطق العربية في الجنوب، كما طرح موضوع الرفاه، والخدمات الاساسية المفقودة في القرى العربية، والميزانيات للسلطات المحلية، وقضية البطالة المستشرية في أوساط عرب النقب، كما طرحت فكرة لقاء وزير المالية برؤساء السلطات المحلية العربية في الجنوب.

وقد وعد الوزير بمتابعة ما عرض مع النائبين ، وخاصة بناء المدارس، وإيجاد فرص عمل، والعمل على لقاء رؤساء السلطات المحلية، وكذلك فحص إمكانيات اضافة ميزانيات للمجتمع العربي في الجنوب.

 النائبان ابو عرار والخرومي يطرحان قضايا النقب بإسهاب على وزير المالية  النائبان ابو عرار والخرومي يطرحان قضايا النقب بإسهاب على وزير المالية  النائبان ابو عرار والخرومي يطرحان قضايا النقب بإسهاب على وزير المالية

أضف تعليق

التعليقات