بمبادرة السيدة مها ابو سمرة رئيس اللجنة المحلية للتنظيم والبناء معليه نفتالي، ستعقد اللجنة المحلية معليه نفتالي يوم الاثنين القادم 5.3.18 يوما دراسيّا هاما في قاعة بلدية معلوت-ترشيحا وذلك حول التطورات والتجديدات في مجال التنظيم والبناء ورخص البناء، وسيكون اليوم الدراسي متاحا لكل الجمهور ولكل المهتمين والعاملين في مجال الخرائط الهيكلية وترخيص المباني.

وهذا وسيبدأ اليوم الدراسي بكلمات ترحيبية للسيدة مها ابو سمرة وللسيد مفيد مرعي رئيس المجلس المحلي حرفيش، وبعد ذلك ستعرض مجموعة من المحاضرات القيّمة التي تهدف الى اطلاع الجمهور والمختصين على التجديدات الاخيرة في قوانين واحكام وطرق العمل في مجال التنظيم والبناء.

المحاضرة الاولى للمخطط يرون طورئيل ستعرض التعديلات الاخيرة الخاصة برخص البناء ورقابة اللجان المحلية، وتتلوها محاضرة عن طرق العمل حسب النظام الجديد لتقديم رخص البناء (רישוי זמין) تقدمها المهندسة ليئورة ليفي كورن بالتعاون مع المخطط عوفر ليفي مساعد مهندس لجنة التنظيم والبناء معليه نفتالي. كما يتخلل البرنامج محاضرة للمسّاح اللوائي السيد يوسف يوسف عن الانظمة الجديدة لمساحة الاراضي، ومن ثم محاضرة للمحامي قيس ناصر المستشار القضائي للجنة المحلية معليه نفتالي عن المرافعة القضائية والتخطيطية امام لجان التنظيم والبناء وطرق اتخاذ القرارات في لجان التخطيط.

الى هذا تدعو السيدة مها ابو سمرة ولجنة التنظيم والبناء المحلية معليه نفتالي الجمهور عامة للمشاركة في اليوم الدراسي لاهميته ولمساهمته في زيادة وعي المواطنين وتعزيز العلاقة ما بين المواطن ولجنة التنظيم من اجل المصلحة العامة.

يذكر ان لجنة التنظيم والبناء المحلية معليه نفتالي تضم في نطاق نفوذها التخطيطي ست قرى عربية وهن بيت جن، الجش، حرفيش، فسوطة، معليا والبقيعة، ويأتي اليوم الدراسي في اطار مساعي اللجنة لتطوير القرى العربية التي تحت مسؤوليتها واشراك الجمهور ومساعدة المواطنين على تقديم الطلبات التخطيطية بشكل سليم وناجع.


مرفق برنامج اليوم الدراسي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]