"لقد وقّعت على اقامة مكتب للداخلية في مدينة ام الفحم، وما زلت بانتظار قرار البلدية لتحديد مكان المكتب بالمدينة"، هذا ما قاله وزير الداخلية، أرييه درعي، في جلسة لجنة المالية اليوم حول ميزانية وزارة الداخلية للسنة القادمة، وذلك في رده على مطلب ومساءلة النائب د. يوسف جبارين حول المماطلة بافتتاح مكتب للداخلية بمدينة ام الفحم ووادي عارة، بعد ان كان الوزير درعي قد وعد النائب جبارين (الجبهة، القائمة المشتركة)، بافتتاح مكتب قبل أكثر من عام.

وافتتح النائب جبارين مداخلته بمطالبة الوزير درعي بإنهاء التمييز ضد البلدات العربية في توزيعة هبات الموازنة للسلطات المحلية وبإنهاء الغبن التاريخي ضد البلدات العربية من قبل وزارة الداخلية. وأكد جبارين ان البلدات العربية تُحرم من مئات ملايين الشواقل سنويًا بسبب التمييز بهبات الموازنة.

وقال الوزير درعي في رده بموضوع هبات الموازنة ان تصحيح الغبن هو تدريجي، وان الوزارة تعمل بجد على ذلك وان عددًا من المعايير "غير السليمة" في حساب هبات الموازنة قد تم تصحيحها وادخال التغيير الى المعادلة الجديدة، الأمر الذي سيساعد البلدات الضعيفة من الناحية الاقتصادية-الاقتصادية، وخاصة البلدات العربية، على الحصول على ميزانيات أكثر.

وقال النائب جبارين ان موضوع هبات الموازنة وتصحيح الغبن التاريخي ضد البلدات العربية هو من المواضيع المركزية التي يتابعها مع رؤساء السلطات المحلية ومركز عدالة بهدف توفير مئات ملايين الشواقل التي من حق البلدات العربية واهالينا.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]