الشريط الأخباري

فعاليات ومحاضرات حول آفة العنف لمساعدات ومعلمات الاطفال

موقع بُـكرا
نشر بـ 27/02/2018 10:48
فعاليات ومحاضرات حول آفة العنف لمساعدات ومعلمات الاطفال


ضمن الفعاليات التي تقام في مشروع وبرنامج مدينة بلا عنف في بلدية الناصرة والذي تركّزه آلاء ضاهر وبالتعاون مع مديرة شعبة الطفولة المبكرة – عبير برانسي، تم تنظيم سلسلة محاضرات توعوية وارشادية شيقة وهادفة لمساعدات ومعلمات رياض الاطفال في بلدية الناصرة حول موضوع ظاهرة العنف التي يعاني منها مجتمعنا. وغَدت آفة تهدد الهدوء والسكينة في مجتمعنا العربي حيث هدفت هذه المحاضرات بحث السبل للحد من هذه الظاهرة ومعالجتها.

المحاضر نجيب نوفي مدير كلية الطريق قام باستعراض معطيات العنف في الوسط العربي كما نشرتها الهيئة المركزية للإحصاء، والتساؤل حول اسبابها، وهل هناك مبررات لازدياد هذه الظاهرة الخطيرة؟

تمحورت اللقاءات مع المساعدات حول تزويدهن بأدوات عملية تطبيقية يستطعن من خلالها التعامل مع ظاهرة العنف مثل قوة الكلمة، واللغة النقية من مصطلحات وتعابير تشجع على العنف. ونقية من منطق "ان لم تكن ذئباً اكلتك الذئاب" و " كشّر عن نابك كل الناس تهابك" ومهارات الاصغاء ومهارات التواصل مع الناس من حولنا وأهميتها في بناء شخصية أكثر مسالمة وأقل عنفاً، وعقلية منفتحة تتقبل الآخرين مهما اختلفوا عنا في مفاهيمهم ومعتقداتهم وقناعاتهم.

وقالت مديرة المشروع الاء ضاهر: اهتممت ان اقدم محاضرات توعوية خاصة لمساعدات الحضانات لبناء فكر جديد وجيل جديد، حيث قُدّم لهن كيفية التعامل مع الاطفال واهاليهم حول ظواهر العنف والحد منها.


 

فعاليات ومحاضرات حول آفة العنف لمساعدات ومعلمات الاطفال فعاليات ومحاضرات حول آفة العنف لمساعدات ومعلمات الاطفال فعاليات ومحاضرات حول آفة العنف لمساعدات ومعلمات الاطفال فعاليات ومحاضرات حول آفة العنف لمساعدات ومعلمات الاطفال فعاليات ومحاضرات حول آفة العنف لمساعدات ومعلمات الاطفال فعاليات ومحاضرات حول آفة العنف لمساعدات ومعلمات الاطفال فعاليات ومحاضرات حول آفة العنف لمساعدات ومعلمات الاطفال

أضف تعليق

التعليقات