الشريط الأخباري

رئيس اللجنة الشعبية بام الفحم: لا يمكن دحر العنف... بل تحجيمه‎

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 01/03/2018 07:12 , التعديل الأخير 01/03/2018 07:12
رئيس اللجنة الشعبية بام الفحم: لا يمكن دحر العنف... بل تحجيمه‎

لم يغب موضوع العنف عن حديث  رئيس اللجنة الشعبية في ام الفحم، المهندس زكي اغبارية حتى خلال مشاركته في النشاط الاحتجاجية لمخطط خط الكهرباء بأراضي الروحة.

وقال اغبارية في حديث لـ"بُكرا" عن المخطط بداية:" مخطط الروحة ليس جديدا فمنطقة الروحة مستهدفة منذ بداية قيام هذه الدولة وبالذات ارض الروحة تم تخطيطها وتحييدها عن المخططات التي من الممكن ان تكون لإسكان ام الفحم والقرى وتم تحييدها بواسطة مخططات قطرية ولوائحه من احل منع تطور البناء فيها وهو جزء من مخططات كثيرة يهدف الى سلخ هذه الاراضي وبمعنى سلخ انه لا يمكن الاستفادة من الاراضي ولا بأي شكل من الاشكال وهذا الخط الذي من الممكن ان يكون له ابعاد ومسافات كثيرة، تسمى خط التأثير لتمنع الناس من استعمال واستخدام هذه الارض كما هو مطلوب حتى في اهداف زراعية".

وأضاف:" اللجنة الشعبية مع لجنة الروحة وكل القوى السياسية ولجنة المتابعة يعني هي تتضامن وتقف وستستمر ايضا بدعم موضوع الاحتجاج ومنع هذه المشاريع ان تتم حتى ما نحافظ على هذه الارض".

واكدّ ان:" نحن جزء من هذا المجتمع في وادي عارة وهناك خطط للجنة المتابعة وللجنة الروحة فنحن كجزء ندعم وسيكون لنا تدخّل واراء وأفكار من اجل المضي بهذه المسيرة التي تهدف الى الحفاظ على ارضنا وما تبقى من ارضنا".

العنف

وانهى كلامه قائلا عن العنف بام الفحم بحديثه معنا:" اولا موضوع العنف حتى لا يظن البعض ان اللجنة الشعبية خصصت وتشكلت فقط من اجل موضوع واحد وهي تحمل الحلّ النهائي لهذا الموضوع، ولكن هذا الموضوع من الاولويات ونعرف مدى أهميته يعني حينما لا يكون أمان لا يكون تعليم لا يكون تمكين في المستقبل ولا تكون نشاطات لتطوير المجتمع ولكن يحب على كل العوامل بمركباتها ان تتظافر مع اللجنة الشعبية والبلدية من اجل تحجيم واجتثاث هذه الظاهرة. لا يمكن اجتثاث العنف على مدار التاريخ من كل الشعوب نهائيا ولكن تحجيمه لدرجة ان تعود ام الفحم لسابق عهدها".

أضف تعليق

التعليقات