الشريط الأخباري

استعمال العنف لمعاقبة طالب- ممنوع اطلاقا

موقع بُـكرا
نشر بـ 26/02/2018 12:41
استعمال العنف لمعاقبة طالب- ممنوع اطلاقا



1- استعمال العنف لمعاقبة طالب- ممنوع اطلاقا

س-ام من المثلث: تعرضت ابنتي وهي في الصف الثالث للضرب الشديد من قبل معلم في المدرسة وقد هددها بتخفيض علامتها في الشهادة وبجعل باقي الطلاب يقاطعونها إذا اشتكته لي. وعندما علمت بالأمر واشتكيته للمربية وللمستشارة فبدأ بتهديدي شخصيا، ولم يتم معالجة امره من قبل المدرسة باي شكل وكل ما قيل لي هو انهم سيهتمون بإرسال ابنتي الى علاج نفسي. ما العمل؟

ج- ان ما تصفينه خطير جدا, اذ ان هذا المعلم يتصرف بشكل غير مقبول ولا باي شكل من الاشكال, لا من ناحية استخدام العنف الجسدي او النفسي او التهديد ولا من حيث التوعد بتخفيض العلامة في الشهادة. ومن غير المفهوم لماذا لا يقوم المدير بواجبه التربوي والإداري اتجاه المعلم. انصحك بصياغة رسالة تشرحين فيها كل حيثيات الموضوع بتفصيل كامل وارسالها الى المدير والمفتش واللواء بأسرع ما يمكن، إذا كانت لديكم لجنة مدرسية منتخبة انصحك بالتعاون معها وتجنيدها للأمر لان المعلم العنيف يشكل خطرا على كافة الطلاب وليس عليك وعلى ابنتك فقط. كما ويمكنك إذا ارتأيت ذلك التوجه الى الشرطة بشأن التعامل مع ابنتك ومعك لان استخدام التهديد والضرب والاعتداء على طالب امر يعاقب عليه القانون الجنائي.


2- مهام اعضاء لجنة المراقبة

س- اب من الشمال: لقد انتخبت كعضو في لجنة المراقبة المدرسية ولكنني لا اعرف تماما ما هي وظائف ومهام اعضاء لجنة المراقبة وهل لهم حق في التدخل بمواضيع البحث وجدول اعمال اللجنة المدرسية؟

ج-عضو لجنة المراقبة هو عضو منتخب وهو ولي امر، يحق له الاشتراك في النقاشات واقتراح مواضيع لجدول اعمال اللجنة ولكنه لا يملك الحق بالتصويت. من واجب لجنه المراقبة ان تهتم بالأمور الإجرائية للجلسات، مثلا: اذا ما كانت الدعوة للجلسة تمت بالشكل الصحيح او ان كانت عمليه التصويت على القرارات جرت كما يجب وبحسب التعليمات الرسمية وان كانت الميزانية تدار بشكل صحيح وكل ما يتعلق بطريقة العمل.

وفي حال كانت لأي عضو في اللجنة المدرسية اي شكوى تخص المواضيع المذكورة عليه التوجه الى لجنة المراقبة والطلب منها فحص الموضوع وتصحيحه إذا لزم الامر.


3- البرنامج الأساسي-النواة-ملزم أيضا في المدرسة المعترف بها وليست رسمية

س- ام من المركز: يتعلم ابني في صف الرابع في مدرسة معترف بها وهي ليست رسمية ونحن نشك بانه لا يتعلم ما يكفي من حصص الحساب وأريد ان اعرف كم ساعة حساب يجب ان يتعلم صفه أسبوعيا!

ج- ان البرنامج الأساسي- النواة- الذي تلزم به وزارة المعارف كل المؤسسات التعليمية صحيح بالنسبة لكل تيارات المدارس بما فيه تيار المدارس المعترف بها وليست رسمية. القاعدة هي انه في مثل هذه المدارس يجب ان يدرس على الأقل 75% من برنامج النواه. تلزم المدرسة تعليم الصف الرابع وهو صف ابنك بتعلم 4 ساعات حساب أسبوعية. (النشرة الدورية للمدير العام תשסו/3(א) מ-1.11.2005).


أنتم مدعوون لزيارة صفحتنا في الفيسبوك hila.equal.edu)) ووضع اعجبني (لايك) لتتمكنوا من متابعة كل جديد نقدمه
يمكن لأولياء الأمور التوجه الينا عن طريق: تلفون رقم: 6815315-03. فاكس رقم: 6815218-03
المحامية تغريد شبيطه-مستشارة قانونية-هيلا من اجل التعليم [email protected]

أضف تعليق

التعليقات