الشريط الأخباري

ملف التحقيق مع نتنياهو: فضيحة القاضية نسقت مواقفها مع المحقق

موقع بكرا
نشر بـ 26/02/2018 07:41 , التعديل الأخير 26/02/2018 07:41
ملف التحقيق مع نتنياهو: فضيحة القاضية نسقت مواقفها مع المحقق
Photo by Miriam Alster/FLASH90

 

نشرت القناة العاشرة العبرية الليلة تسجيلات ومراسلات بين قاضية التحقيق بأحد ملفات التحقيق مع رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو"، وبين أحد محققي القضية لتنسيق المواقف وتوريط معاوني نتنياهو بشكل أكبر.

ويدور الحديث عن التحقيق في الملف المسمى "4000" والذي يجري اتهام نتنياهو فيه بالسعي لتلميع صورته عبر التآمر مع أحد مسئولي شركة الاتصالات الإسرائيلية "بيزك" ، حيث سيعمل الأخير مع معاونيه على نشر مواد وتحقيقات في أحد أكبر المواقع الإخبارية العبرية والمعروف بموقع "والا" تدعم نتنياهو.

ونشرت القناة صوراً وتسجيلات "واتس أب" لقاضية التحقيق في القضية والمحقق من طرف سلطة الأوراق المالية، حيث نسق الاثنان المواقف وبينت التسجيلات سعيهما لتوريط المقربين من نتنياهو في القضية ما اعتبر فضيحة من العيار الثقيل.

وفي أعقاب نشر التسجيلات توجهت وزيرة العدل الإسرائيلية "أييلت شكيد" بطلب للمحكمة العليا لتشكيل لجنة تحقيق في القضية في الوقت الذي تقرر فيه توقيف القاضية عن النظر في القضية إلى حين الوقوف على حيثيات التسجيلات.

وتعد هذه الفضيحة أكبر هدية لنتنياهو في هذا التوقيت بالذات حيث يعد هذا النشر دعماً لمواقفه السابقة والتي اتهم فيها الشرطة بالسعي لتوريطه بكل السبل لأسباب غير نزيهة.
 

أضف تعليق

التعليقات