الشريط الأخباري

من أرض الروحة، هذا ما قاله بركة عن خطوات المتابعة القادمة

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 26/02/2018 07:30 , التعديل الأخير 26/02/2018 07:30
من أرض الروحة، هذا ما قاله بركة عن خطوات المتابعة القادمة

التقى مراسل "بكرا" رئيس لجنة المتابعة العليا لشؤون الجماهير العربية في البلاد، محمد بركة خلال مشاركته باجتماع الروحة يوم امس السبت.

واجرى مراسلنا، مقابلة مصوّرة مع بركة حول برنامج يوم الارض القادم وعن سبل التصدي لمخطط الروحة.

وقال:" اولا هذا اللقاء الذي كان في ارض الروحة جاء من اجل اطلاع القيادات والمواطنين على حيثيات الخطر المتمثل في مد خط كهرباء عالي على هذه الاراضي لانه يلتهم مئات الدونومات ويعطل العمل في آلاف الدونومات".

وأضاف:" نحن رأينا انه من المناسب ان يكون هناك توافق شعبي على ان هدا الخط لم ولن يمر بأي حال من الأحوال واللجنة الشعبية اقترحت اقتراحات بديلة للمخطط المقدم من لجنة التنظيم ونحن نريد ان يجري العمل بالاقتراح البديل واعتقد ان هذا معقول واذا لا ستكون هناك معركة ونحن بصدد تنظيم وقفة قبالة وزارة الأمن في تل ابيب، ووقفة في يوم الارض، ونشاط مركزي في يوم الارض وعندما يحين الوقت لربّما يتم وضع خيمة ثابتة لتواجد الناس فيها والدفاع عن الاراضي".

المسيرات التقليدية، وخطوات أخرى

وحول برنامج يوم الارض، يقول:" سنبحث في برنامج الارض في 10.3 وطبعا من جملة الاقتراحات ستكون المسيرات التقليدية وايضا قضية الروحة والفرعة والزعرورة المهددات بالاقتلاع في النقب".

وانهى كلامه قائلا عن احتمال اجراء انتخابات برلمانية مبكّرة:" يعني من السابق لأوانه ولا اعتقد ان الانتخابات ستجري بموعدها كما يسوّق نتنياهو وموضوع الانتخابات ليس الموضوع الأهم والأهم هو انه كلّما اشتدت وطأة التحقيقات ضد نتنياهو فالرجل يصبح اكثر خطورة وعلينا نكون متيقظين بأن لا يشنّ جبهة على المجتمع العربي مرة اخرى كي لا يتملّص من التحقيقات".

أضف تعليق

التعليقات