الشريط الأخباري

الروحة: اجتماع للتصدّي لمخطط مرور خط الكهرباء‎

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 24/02/2018 22:30
الروحة: اجتماع للتصدّي لمخطط مرور خط الكهرباء‎

عقدت هيئات لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية، اليوم السبت، اجتماعا في أراضي الروحة.

يأتي هذا الاجتماع عقب المصادقة على مرور خط كهرباء 400 كيلو واط عبر أراضي الروحة.

وكان من بين المشاركين بالاجتماع، رئيس لجنة المتابعة، محمد بركة، النوّاب د.يوسف جبارين، وائل يونس، جمال زحالقة، سعيد الخرومي ونشطاء من اللجان الشعبية في ام الفحم ووادي عارة.

وشدّد الاجتماع على ضرورة "التصدّي للمخطط بكلّ ما تحمل الكلمة من معنى".

تأكيد على التصدي 

وافتتح الاجتماع بكلمة من المهندس سليمان فحماوي الذي قال:" هذا الاجتماع جزء من اجتماعات ستستمر لمنع عبور الخط ونحمّل السلطات المحلية المسؤولية وعلى الرؤساء التواجد معنا".

رئيس لجنة المتابعة قال في كلمته:" الاجتماع هدفه اليوم تزكية قرار لجنة الروحة مع لجنة المتابعة بان هذا المخطط لم ولن يمر.ويجب التصدي له من كل المجتمع العربي وليس من أهالي وادي عارة فحسب. وسيتم تشكيل لجنة لمتابعة موضوع المخطط ولا مانع ان تعود المشاهد التي كانت عام 1998".

وأكمل كلمته قائلا:" هناك عدة اقتراحات من اجراء نشاط مركزي عشية يوم الارض في منطقة الروحة بالاضافة للتظاهر قبالة وزارة الأمن واجتماع اليوم سيقوّي الذين سيتابعون موضوع الروحة"

وتخلّل الاجتماع، كلمات لنوّاب المشتركة الذين اكدّوا على تضامن المشتركة مع أهالي الروحة مشدّدين على اهمية " وجود حراك جماهيري على الارض لان هذه المعركة مهمة".

ودعا النوّاب الى " ان يكون يوم الارض في منطقة الروحة للتأكيد على الانتصار".

يذكر بانه قبيل انطلاق الاجتماع كانت هناك مسيرة قافلة سيارات حتى منطقة الاجتماع انطلقت من مدخل حي عين ابراهيم.

الروحة: اجتماع للتصدّي لمخطط مرور خط الكهرباء‎ الروحة: اجتماع للتصدّي لمخطط مرور خط الكهرباء‎ الروحة: اجتماع للتصدّي لمخطط مرور خط الكهرباء‎ الروحة: اجتماع للتصدّي لمخطط مرور خط الكهرباء‎ الروحة: اجتماع للتصدّي لمخطط مرور خط الكهرباء‎ الروحة: اجتماع للتصدّي لمخطط مرور خط الكهرباء‎

أضف تعليق

التعليقات