الشريط الأخباري

إختيار د. جواد خلايله من أول 3 جراحين عالميا في مؤتمر كندا

موقع بكرا
نشر بـ 23/02/2018 22:30
إختيار  د. جواد خلايله من أول 3 جراحين عالميا في مؤتمر كندا

تم مؤخراً إختيار الجراح د. جواد خلايله (أنف أذن حنجرة) إبن مدينة سخنين من بين 300 جراح على مستوى العالم عالميا للمشاركة في برنامج جراحة بكندا، وهو مركز يحتل الاول عالميا لجراحة الجيوب الانفية والجراحة المنظرة للراس بفانكوفر بكندا.

ويشار الى أنه وبعد منافسه 300 جراح انف اذن حنجرة من مختلف ارجاء العالم وقع الاختيار على 10 جراحين الذين تنافسوا فيما بينهم بمستشفى جيلفورد بانجلترا وبعد الاضطلاع على مهاراتهم الجراحية بمهام جراحية فردية عن كثب تم تصفية 3 جراحين عالمياً، وكان قرار اللجنة اختيار الدكتور جواد خلايلة ابن مدينة سخنين لهذه المهمه بعد المقابلة الشخصية معه.

وفي حديث مع الجراح جواد خلايلة قال:" لا شك بان هذه الخطوة هي بمثابة قفزة نوعية تاخذنا للعالمية لإتقان وتطوير الجراحة المنظرة، للانف والجيوب الانفية والرأس خصوصا، والحديث هنا يدور حول المركز الاول عالمياً الذي تتلمذ على يده اشهر الجراحين ومديري الاقسام عالميا منها بريطانيا ، الولايات المتحدة الأمريكية واليابان".
وتجدر الإشارة الى أن الدكتور والجراح جواد خلايلة هو خريج المدرسة الثانوية " الحكمة - جمال طربيه" في سخنين سنه 1994 وهو الطالب الاول منها الذي يقبل لدراسة الطب في البلاد، وانهى دراسة الطب سنة 2003 بالجامعة العبرية وهداسا بامتياز مع لقب اضافي ماجستير بالابحاث الطبية ومنها انهى تخصصه بمستشفى روتشيلد بحيفا بامراض الانف اذن حنجرة سنة 2010 وبعدها الى رمبام منذ ذلك الوقت تخصص بالجراحة المنظرة لامراض الانف والجيوب الانفية، بعده كانت محطات عديدة بافضل المراكز العالمية من كوبنهاجن بالدنمارك، اترخت بهولندا، هارفرد بامريكا وكامبريدج بانجلترا. وبجعبته خبرة اكثر من الف عملية تنظير معقدة كجراح اول، وعشرات آلاف المرضى والحالات المعقدة. ( ما تنسى تعمل شير- مشاركة للتقرير)..

أضف تعليق

التعليقات