الشريط الأخباري

في السنة الثانية من انطلاقها: شبكة المراكز الجماهيرية وبدعم من بلدية شفاعمرو تنطلق بقوة بفعاليات متنوعة لكافة الاجيال وفي مختلف الأحياء

موقع بكرا
نشر بـ 22/02/2018 15:59
في السنة الثانية من انطلاقها: شبكة المراكز الجماهيرية وبدعم من بلدية شفاعمرو تنطلق بقوة بفعاليات متنوعة لكافة الاجيال وفي مختلف الأحياء


تحتفل شبكة المراكز الجماهيرية في هذه الايام بانطلاق سنتها الثانية من العمل في شفاعمرو. وتأتي هذه السنة محمّلة بالفعاليات الثقافية والاجتماعية والتربوية لتتواصل مع الفعاليات من السنة الماضية والتي كانت ناجحة وحظيت بشعبية كبيرة ومشاركة واسعه من الشارع الشفاعمري بأحيائه المختلفة وعلى صعيد كافة الاجيال.

المركز الجماهيري الرئيسي اليوم متواجد في المركز الثقافي سابقًا وتمّ في الفترة الاخيرة افتتاح فرع في الخروبية وسيفتتح قريبًا مركز في حي الجنود المسرحين والعمل مستمر على بناء نوادٍ في احياء إضافية لتوفير إطار لكافة أبناء المدينة، وهو الامر المطلوب لضمان وتعزيز التكاثف الاجتماعي ولكي يتمكن كل شخص في شفاعمرو من ايجاد الاطار الملائم له من خلال الفعاليات المختلفة لأوقات الفراغ.

يجمع المركز الجماهيري تحت طياته عدة اقسام والتي تعمل بحسب فئات جيل مختلفة وهي: مركز الطفولة، قسم الرياضة، السلة الثقافية، قسم الثقافة والفنون، برنامج براعم، وحدة الشبيبة ضمن برنامج تحديات، دورة لكل طالب والمركز التعليمي.

في الفترة الاخيرة استضاف المركز الجماهيري عدة معارض كان آخرها معرض "وجوه من بلدي" ومعرض "نظرة الى الروح" وذلك من خلال فعاليات مركز الثقافة. وشارك بهذه العروض طلاب مدارس وأطفال وايضًا كبار في السن. هذا ويخطط مركز الثقافة عدة فعاليات غنيّة ومثرية لهذه السنة منها "مهرجان ثقافة وغذاء" "آذار الثقافة" وفعاليات مميزة لشهر رمضان.

يعج المركز الجماهيري خلال ساعات اليوم وبالأخص ساعات المساء بالفعاليات والدورات لكافة الاجيال. فمركز الطفولة يحتضن الاطفال حتى جيل خمس سنوات بفعاليات حركة ورياضة ودورات تحضير للصف الاول وغيرها من الدورات التي يساهم الاهل بها بشكل مركزي وتقدّم باقة من البرامج المتنوعة. ويشارك في فعاليات المركز أكثر من 2500 طفل من شفاعمرو. كما ويشارك طلاب ضمن دورة لكل طالب بفعاليات متنوعة تدمج بداخلها طلاب صفوف الثالث والرابع من جميع مدارس شفاعمرو حيث يشارك في هذه البرامج أكثر من 900 طالبًا في 27 نوع دورة مختلفة. كما ويتميز برنامج "دورة لكل طالب" بفعالية "ركوب الخيل " لطلاب مدرسة النور للتعليم الخاص. يقدم هذا البرنامج الانكشاف الاول للطلاب لمجالات متنوعة لكي يكتشف الطالب ميوله ورغباته ويطورها في المستقبل. ومن الجدير ذكره ان برنامج دورة لكل طالب يدمج من خلال دوراته المختلفة طلاب من احياء مختلفة حيث يجتمع الطلاب ويتعلمون في هذه الدورات ويتم تنمية مبادئ هامة في المجتمع مثل الالتزام، الاحترام المتبادل، الانتماء وغيرها من المبادئ المشتركة.



في فعاليات قسم الرياضة الكثيرة والمتنوعة يشارك اكثر من 3000 طالب وطالبة في مجالات رياضية مختلفة ومتنوعة ككرة اليد، كرة القدم وكرة السلة. كما ويشارك اكثر من 2000 طالب من مدارس شفاعمرو المختلفة في برنامج براعم "نتسانيم" حيث يقدّم هذا البرنامج اجابة وحل تربوي للأولاد ويعطي الاهل الامكانية العمل حتى الساعة الرابعة وهم مطمئنون على أبنائهم وبناتهم.

اما لطلاب الاعدادي والثانوي وصفوف الثالث والسادس فيقدّم لهم المركز الجماهيري من خلال وحدة الشبيبة وبرنامج تحديات مجموعة كبيرة ومتنوعة من الدورات الحديثة، والعصرية، لكافة الاجيال بأسعار رمزية. عدد الدورات والمجالات في هذا البرنامج يصل الى 50 برنامج متنوع منها الموسيقى، الدراما والمسرح، رسم وأشغال يدوية. يصل عدد المشاركين في الدورات الى آلاف الطلاب من مختلف الأحياء ومدارس تحت اطار وحدة الشبيبة.

في المجال التعليمي يقدم المركز التعليمي في شبكة المراكز الجماهيرية خدماته للطلاب من اجل تعميق المعرفة بمواضيع اساسية كالرياضيات واللغات. وتم مؤخرً افتتاح فرع اضافي لمركز التعليم في الخروبية لصفوف الثاني والثالث في موضوع العربي والحساب.

للتسجيل للدورات ولمتابعة الزخم الكبير من الفعاليات يمكنكم متابعة موقع الانترنت الخاص بالشبكة على العنوان msha.org.il كما ويمكنكم التسجل للدورات والفعاليات المختلفة.

في السنة الثانية من انطلاقها: شبكة المراكز الجماهيرية وبدعم من بلدية شفاعمرو تنطلق بقوة بفعاليات متنوعة لكافة الاجيال وفي مختلف الأحياء في السنة الثانية من انطلاقها: شبكة المراكز الجماهيرية وبدعم من بلدية شفاعمرو تنطلق بقوة بفعاليات متنوعة لكافة الاجيال وفي مختلف الأحياء في السنة الثانية من انطلاقها: شبكة المراكز الجماهيرية وبدعم من بلدية شفاعمرو تنطلق بقوة بفعاليات متنوعة لكافة الاجيال وفي مختلف الأحياء

أضف تعليق

التعليقات