الشريط الأخباري

مركز ريان-جنوب يقيم جولة إرشادية لطلاب برنامج "اشبال"

موقع بكرا
نشر بـ 22/02/2018 13:09
مركز ريان-جنوب يقيم جولة إرشادية لطلاب برنامج


أقام مركز ريان- جنوب في صدر هذا الأسبوع جولة ميدانية إرشادية لطلاب برنامج "اشبال" والذي يفعله مركز ريان- جنوب. حيث يقوم هذا المركز على إعداد الطلاب وتهيئتهم وملائمتهم مهنيا للمتطلبات المهنية الحديثة الآنية، ومرافقتهم من نقطة الفكرة إلى اندماجهم في سوق العمل.
يشار إلى أن هذه الجولة الإرشادية تخللت عدة محطات ميدانية منها شركات هندسية في مدينة كريات جات، تعتني بكل ما يتعلق بإيجاد حلول محكمة لمنع تسريب المياه للبنايات، حيث استمع المشاركون لمحاضرة مثرية من احد مندوبي الشركة. وكذلك عرج الطلاب إلى مصانع كبيرة كمصنع الاسمنت في (هارتوب) وشركات معمارية أخرى مختصة في فحص الاسمنت الجاهز.

يذكر انه شارك في هذه الجولة ما لا يقل عن خمسون طالبا وطالبة. حيث حل الركب ضيفا في محطته التالية على مختبر "حوزك" لفحص الباطون الجاهز ومعمل لصناعة الطوب "بلوك" في مدينة رهط. هذا وقد كانت محطة الطلاب الأخيرة في بيت الضيافة "زعفران"، حيث تناولوا وجبة غداء فاخرة، استمع خلالها المشاركون إلى كلمات هادفة لكل من السيد محمد ابو عشيبة مدير مراكز ريان- جنوب، والشيخ طالب الفراونة مدير مختبر "حوزك" لفحص الباطون الجاهز، والذي كان بدورة مرافقا ومرشدا في هذه الجولة منذ انطلاقها.
جدير بالذكر أن الشيخ طالب الفراونة، مدير مختبر "حوزك"، كان مرافقا ومرشدا لهذه الجولة منذ انطلاقها.
هذا وقد عقب السيد محمد أبو عشيبة، مدير مراكز ريان- جنوب، قائلا:" من الضروري أن المنتسبين لبرنامج الهندسئيين يتعرفوا على أماكن عمل وشركات إضافية، وذلك لفتح آفاق أوسع لديهم بكل ما يتعلق في أماكن عمل قد تستقطب خريجي هذا البرنامج. فمن الضروري أن تستمر مثل هذه الجولات الميدانية ليكسب طلابنا وطالباتنا معرفة ودراية في هذا المجال. نحن في مراكز ريان لا نألو جهدا في إيجاد فرص عمل لشبابنا وفتياتنا وملائمتهم لمتطلاب العمل أو الوظيفة، فبدورنا نعطي الفرصة وعلى الطالب أن يستغلها ليتعلم ويلتحق بسوق العمل لبناء مستقبله".
وأضاف أبو عشيبة:" اشكر جميع أفراد طاقمنا الذي قام على هذا اليوم. وكذلك اشكر رجل الأعمال السيد طالب الفراونة مدير مختبر "حوزك" على مساهمته ومساعدته لإنجاح هذه الجولة".
وفي تعقيب السيد فارس أبو موسى، مركز مشروع اشبال ، قال:" سررت جدا بنجاح هذا اليوم، الذي اتى ضمن الخطة السنوية لمشروع "اشبال"، والذي يرمي إلى تعريف الطلاب على سوق العمل ومتطلباته، وذلك كجزء من الرؤية الشاملة لمراكز ريان. فالهدف من المشروع ليس فقط كسب مهنة الهندسئيين بقدر ما هو التعرف عن قرب على ماهية هذا التخصص، والذي يعد من أكثر التخصصات المطلوبة في البلاد. وكما أشير إلى أن هذا المشروع ليس مخصص للرجال فقط، وإنما هو معد للنساء أيضا".
أما السيد طالب الفراونة، مدير مختبر "حوزك" لفحص الباطون الجاهز عقب قائلا:" وعد الحر ديْنٌ عليه؛ في مطلع شهر 10/2017 ألقيت محاضره أمام طلبة الكلية التكنلوجيه قسم الهندسة الذين يدرسون من خلال مشروع "اشبال "، تحدثت عن التغير من خلال هندسة العقول. وكان مني وعد أن نقوم بزيارة لمصانع الاسمنت الكبرى في البلاد ومصانع الطوب والباطون والشركات التي تسوق مواد ألمساعده في إيجاد الحلول لأضرار تسرب المياه في البنايات".
وأضاف الفراونة:" أوفينا بوعدنا من خلال مختبر "حوزك" وشركائنا في الدعم، مصنع الطوب للسيد عدنان الملاحي ومصنع الطينة الجاهزة "شوبال" للسيد أيوب الملاحي، وكذلك اشكر بيت الضيافة "زعفران" على حسن الضيافة والاستقبال والكرم". 

مركز ريان-جنوب يقيم جولة إرشادية لطلاب برنامج اشبال مركز ريان-جنوب يقيم جولة إرشادية لطلاب برنامج اشبال مركز ريان-جنوب يقيم جولة إرشادية لطلاب برنامج اشبال مركز ريان-جنوب يقيم جولة إرشادية لطلاب برنامج اشبال مركز ريان-جنوب يقيم جولة إرشادية لطلاب برنامج اشبال مركز ريان-جنوب يقيم جولة إرشادية لطلاب برنامج اشبال مركز ريان-جنوب يقيم جولة إرشادية لطلاب برنامج اشبال مركز ريان-جنوب يقيم جولة إرشادية لطلاب برنامج اشبال مركز ريان-جنوب يقيم جولة إرشادية لطلاب برنامج اشبال مركز ريان-جنوب يقيم جولة إرشادية لطلاب برنامج اشبال مركز ريان-جنوب يقيم جولة إرشادية لطلاب برنامج اشبال

أضف تعليق

التعليقات