الشريط الأخباري

الصحافي وائل خالدي من باريس: ندعو الجزيرة للتوازن‎

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 24/02/2018 07:51 , التعديل الأخير 24/02/2018 07:51
الصحافي وائل خالدي من باريس: ندعو الجزيرة للتوازن‎



تعمّ الاعلاميين الفلسطينيين والعرب حالة من الغضب ازاء استضافة الجزيرة للناطق بلسان الجيش الاسرائيلي أفيخاي أدرعي في برنامج "الاتجاه المعاكس" لمدة ساعة.

وطالب اتحاد الإذاعات الفلسطينية، الجزيرة بوقف التطبيع فوراً.

مراسل "بكرا" المتواجد في باريس اجرى مقابلة مع الكاتب والصحافي السوري مدير مكتب شركة new tr للانتاج وهو ضيف برنامج "الاتجاه المعاكس" - وائل خالدي الذي قال:"نحن بشكل عام مؤيدون لموقف الإتحاد في هذا المجال ولكن نحن مع كسر احتكار التواصل مع الإسرائيليين عبر الحكام وعبر الرؤساء كرد فعل على مرحلة عربية استمرت لأربعين عاما وهذا لا يمنع باعتراضنا على تقديم ساعة كاملة على الهواء للناطق باسم الجيش الاسرائيلي وهذا يعطي مساحة اكبر للمعتدي مقابل مساحة اقل للضحية".

وأضاف:" نحن مع استضافة اَي ضيف من اتجاه اخر او مقلب اخر ولكن افساح المجال الأكثر والأطول له وهذا يعتبر في علم الصحافة والاعلام تأييد للرأي بشكل او باخر او تبني للراي بشكل او اخر او افساح مجال للتأثير بالشارع العربي اكثر مع ان التغيير التأثير يجب ان يكون دائما لصالح القضية الام والقضية الأساس وهي حرية الشعوب كاملة وحرية الشعب الفلسطيني بالأساس".

وأكمل حديثه قائلا:" ندعو الجزيرة للتوازن وهي فقدت توازنها بالفترة الاخيرة وانا ضيف الجزيرة وقنوات اخرى، ولكن ندعو كضيوف وكابناء عرب، الجزيرة كقناة عربية موجهة للعالم العربي الى التوازن وتحديد مسارها العروبي مع قضايا الشعوب العربية وان لا تعتبر هذا مهنية بل هذا عكس المهنية ان لا تتوازن مع القضايا".

وانهى كلامه موجّها رسالة للفلسطينيين عبر "بكرا" قال فيها:" كل التحية للأحرار لكم من احرار سوريا ونقول ان قضية العرب هي قضية واحدة ومشكلة العرب هي مشكلة واحدة، وهي الحرية لا غير".

الصحافي وائل خالدي من باريس: ندعو الجزيرة للتوازن‎

أضف تعليق

التعليقات