نظمت المدرسة الثانوية الشاملة في كفر قاسم صباح اليوم الأربعاء 21-2-2018 يومًا حافلًا بعنوان "يوم الفضاء" حيث أقيمت ورشات عمل نفذها مجموعة من المرشدين والخبراء.

اشتملت الفعاليات على سلسلة من المحاضرات شاهد الطلاب فيها فيلما وثائقيا نادرا عن سفينة الفضاء، وتعرّف الطلاب على أسرار علم الفضاء في العصر الحديث، واكتسبوا معلومات جديدة ومميزة.

كما إشتمل اليوم على تجارب عملية في الصفوف من خلال بناء أجسام متحركة بفعل الضغط والهواء، كما قاموا ببناء صاروخ مصغر يعمل على محرك وقاموا بإطلاقه في الجو في فعالية مشتركة لجميع الصفوف.



كما قام المرشدون والطلاب والمعلمون بالاحتشاد في ملعب المدرسة في فعالية خارجية قاموا خلالها بإطلاق صاروخ في الهواء، وهو من التّجارب النّادرة التي تنفّذ في المدارس بدقّة متناهية وحذر كبير، وهي مبنية على أسس فيزيائية وعلمية تجمع بين النظرية والتطبيق.

إنتهت الفعاليات الساعة الثانية عشر، وعبّر فيها الطلاب عن مدى سعادتهم بورشات العمل وإطلاق الصاروخ والمعلومات القيمة التي تعرفوا عليها حول عالم يتسم بالغموض وروح المغامرة.

هذا وأشاد مدير المدرسة الأستاذ إياد عامر في برنامج الفعاليات لما في تحسيد للتعليم ذو معنى، حيث يهدف ذلك إلى وسيع آفاق الطلاب علميا، ويعزز من ثقة المعلمين وإيمانهم بقدرات الطلاب ويحقق طموحهم في حياة أفضل بعالم بلا حدود.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]