الشريط الأخباري

الاوقاف تستنكر الاقتحامات الصهيونية المتواصلة بحق القدس والأقصى

موقع بكرا
نشر بـ 21/02/2018 12:39 , التعديل الأخير 21/02/2018 12:39
الاوقاف تستنكر الاقتحامات الصهيونية المتواصلة بحق القدس والأقصى



استنكرت وزارة الأوقاف والشئون الدينية بغزة اقتحام نحو 106 من المستوطنين والضباط الاسرائيليين لباحات المسجد الأقصى من جهة بوابة المغاربة حيث كانوا عبارة عن عدة مجموعات متفرقة ضمت 40 مستوطنًا و22 ضابطًا وعنصر مخابرات و44 طالبًا من الجامعات اليهودية ، ونظموا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشددة من القوات الخاصة.

بدورها دعت الأوقاف المجتمع الدولي بكافة مؤسساته الحقوقية الى العمل على توفير حماية دولية للمسجد الأقصى الذي يتعرض بين الحين والآخر للاقتحام والتدنيس من قبل مجموعات عنصرية من دولة الاحتلال بحماية الشرطة الصهيونية.

وأكدت أن ما تتعرض له مدينة القدس والسجد الأقصى من تدنيس هو بسبب عدم وجود رادع يردع الاحتلال عن أفعاله العنصرية، مطالبة بضرورة فضح الممارسات البشعة التي يرتكبها الاحتلال بحق مدينة القدس والمسجد الأقصى.

وثمنت وزارة الأوقاف دور المصلين المرابطين في المسجد الأقصى من أبناء القدس وفلسطين المحتلة عام 48 والضفة المحتلة، داعيةً إياهم للرباط في المسجد والدفاع عنه بالمال والنفس.

وناشدت العالم اجمع بالتحرك السريع لحماية الاقصى من دنس العدو، واتخاذ خطوات سريعة وجادة لحماية القدس والأقصى والمقدسيين من انتهاكات الاحتلال المتواصلة حتى هذه اللحظة.

أضف تعليق

التعليقات