قرر عدد من النشطاء والصحفيين ورواد موقع "فيسبوك" إطلاق حملة إلكترونية عبر مواقع التواصل الاجتماعي احتجاجا على سياسية إدارة "فيسبوك" بمحاربة المحتوى الفلسطيني، عبر إغلاق العديد من الصفحات والحسابات بزعم مخالفة سياسية النشر المتبعة من قبل الموقع.

وقال القائمون على الحملة إنه من المقرر أن يبدأ مستخدمو "فيسبوك" بنشر محتوى رافض لهذه السياسية تحت وسم (#FBfightsPalestine)، وذلك اليوم الأربعاء عند الساعة الثامنة مساءاً، كأولى الخطوات ضد إجراءات "فيسبوك" الأخيرة.

وأشار القائمون على الحملة أنها تهدف لتوعية الناس بالطريقة التي يتعامل بها "فيسبوك" في ملاحقة المحتوى الفلسطيني مؤخرا، وحجم الانتهاكات التي قام بها ضد هذا المحتوى، مشيرين لخطوات أخرى لاحقا، في حال لم يقم موقع "فيسبوك" بتوضيح سياساته بشكل واضح فيما يخص التعامل مع المحتوى الفلسطيني.

وأكدوا أنه من ضمن الخطوات الأخرى التي من الممكن خوضها، ملاحقة "فيسبوك" قانونياً، من خلال المؤسسات الدولية المعنية بحرية الرأي والتعبير، بالإضافة إلى مؤسسات مختصة بالحريات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتأتي هذه الحملة بعد الهجمة الواسعة التي شنها موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" على المحتوى والصفحات الفلسطينية، خاصة بعد استشهاد الشاب أحمد جرار.

المصدر: راية

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]