الشريط الأخباري

اعتقال مستوطنين اعتديا على سائق حافلة فلسطيني من القدس

زكريا خليل، موقع بكرا
نشر بـ 20/02/2018 11:00 , التعديل الأخير 20/02/2018 11:00
اعتقال مستوطنين اعتديا على سائق حافلة فلسطيني من القدس



اعتقلت الشرطة الاسرائيلية، شابين مستوطنين (19 و21 عاما) من مستوطنة "كريات اربع" بالخليل للاشتباه بالاعتداء على سائق حافلة فلسطيني في الساعات الأولى من صباح أول أمس الاحد. 

وأفادت شرطة لواء شاي، أن السائق صلاح أبو جمل، من جبل المكبر بالقدس الشرقية، والذي يعمل في شركة "إيغد"، تعرض للهجوم في حوالي الرابعة صباحا في كريات أربع في الحافلة التي كان يقودها. وأصيب السائق بجروح في وجهه، لكنه لم يكن بحاجة لتلقي علاج طبي وفقا لادعاء نجمة داوود الحمراء.

وأثناء استجوابه، قال أبو جمل إنه عمل على خط سفريات ليلي من القدس إلى كريات أربع، وأثناء الرحلة قام بعض الشباب السكارى بحثه على السفر بشكل أسرع. فقال لهم إن الظروف الجوية تجعل من الصعب عليه عمل ذلك، فبدأوا بلعنه وضربه على وجهه. ولم يتقرر بعد ما إذا كانت الشرطة ستطلب تمديد فترة احتجاز المشبوهين!

وقال الناشط المقدسي امجد ابو عصب ان ما يحصل من اعتداءات تصدر من المستوطنين نابعة من الحقد الدفين تجاه ابناء شعبنا الفلسطيني والمواقف السلبية التي تمارسها الاجهزة الامنية الرسمية مما فتح من شهية المستوطنين لاستهداف المقدسيين, مضيفا ان قضية الشهيد محمد ابو خضير وما تبعها من اعتداءات وحرق للمساجد في فلسطين والاعتداء على الكنائس واستهداف السيارات دليل واضح على عنصرية هذه السلطات والمستوطنين تجاه ابناء شعبنا.

واشار الى ان السلطات الاسرائيلية تعطي المستوطنين مساحة واسعة للاعتداء على ابناء شعبنا وفي المقابل تقمع اية محاولة اعتراض على هذه الممارسات ،داعيا الى مزيد من الصبر والثبات واخذ الحيطة والحذر.
 

أضف تعليق

التعليقات