الشريط الأخباري

"الغابة السوداء" وجهة سياحية ألمانية تجذب المغامرين

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 19/02/2018 14:00
shutterstock

 

لإجازة سياحية في حضن الطبيعة، في مشهد يحمل الأشجار الباسقة والنباتات والزهور المُلوَّنة والبحيرات والشلَّالات والحيوانات، فإن "الغابة السوداء" في ألمانيا وجهة مُناسبة، سواء ذهبتم إليها بمفردكم، أو برفقة العائلة.

"الغابة السوداء"، عبارة عن منطقة جبليَّة في ولاية "بادن فورتمبيرغ"، بجنوب غرب ألمانيا. وهي واحدة من مناطق المُرتفعات الأكثر زيارة في أوروبا. تضمُّ هذه المنطقة الكثير من المدن الكبرى، وأبرزها: "شتوتغارت" و"بادن‏ ‏بادن" في الشمال، و"أوفنبورغ" و"فرايبورغ" في الوسط، إضافة إلى مئات القرى الصغيرة ‏‏والمزارع والحقول بوجود بحيرات وشلالات وجداول مائية ومراعي خضراء واسعة.

عناوين سياحية في "الغابة"

* "بادن بادن": تحظى بمناخ معتدل وتزخر بالينابيع الساخنة، ولطالما عُرفت بأنَّها وجهة للاستشفاء، منذ العصر الروماني. وهي تستقطب عُشَّاق الرياضة، ولا سيَّما المُتزلِّجين. وبفضل الطريق السياحي (ششورزوالد _ هوشستراس)، تُعتبر "بادن بادن" نقطة انطلاق مثاليَّة لبدء استكشاف "الغابة السوداء".

* "معرض الدولة للفنون": أصبحت مدينة "كارلسروه" وجهة عشَّاق الفنِّ في "الغابة السوداء"، وهناك يتمركز معرض الفن الحكومي البافاري (ستاتليش كونسثال كارلسروه)، الذي يُقدِّم عرضًا دائمًا للوحات الألمانيَّة من سنة 1890 إلى يومنا هذا، فضلًا عن أعمال انطباعية فرنسيَّة (مونيه وسيزان). وهو يشتمل على صالات عرض بارزة لأعمال رئيسة من مدرسة بادن الحديثة، ومتحف للأطفال.

* متحف الساعة الألماني: يقرب من مركز بلدة "بلاك فوريست فورتوانغن إم ششورزوالد"، وهو مركز تاريخي لصناعة الساعات، وجزء من الكليَّة التقنيَّة المحليَّة (هوكشول فورتوانغن). ويمتاز المتحف بالمعارض الدائمة والمؤقتة، التي تتناول تاريخ ضبط الوقت. ويضمُّ أكثر من 8.000 قطعة من جميع أنحاء العالم الممتدة من عصور ما قبل التاريخ إلى الوقت الحاضر. وتشمل المجموعة ساعات الوقواق المبكرة من القرن الثامن عشر، فضلًا عن النماذج الأولية للتذكارات الحديثة للغابة السوداء. إشارة إلى أن أعمال المهندس الألماني روبرت جيرويغ شكلت أساسًا للمتحف.

* "متحف الغابة السوداء": يقع في مدينة "ترايبيرغ" أو "تغيبيغ" كما يطلقون عليها هناك، ويضمُّ 18 غرفة تكشف أنماط الحياة وتقاليد منطقة "الغابة السوداء"، بالإضافة إلى مجموعات من الفنون والحرف اليدوية والمفروشات والتحف الشخصيَّة.

إشارة إلى أن "ترايبيرغ" تبعد 67 كيلومترًا عن "بادن بادن"، ويقصدها السائحون خصوصًا لشلّالها الهادر.

* بحيرة "تيتي زي": تقع هذه البحيرة في المنطقة الجنوبيَّة من "الغابة السوداء"، وتُمثِّل واحدة من المنتجعات الأكثر شعبيَّة في المنطقة. تمتدُّ على طول كيلومترين، وبعرض كيلومتر. يأتيها المسافرون للسباحة وركوب الأمواج والإبحار، عندما يكون الطقس لطيفًا. أمَّا في بعض الأحيان، في الشتاء، فتتجمَّد البحيرة، سامحةً بالتزلج على الجليد. وهناك مناطق مُخصَّصة للمشي على ضفاف البحيرة، على مدار السنة.
 

الغابة السوداء وجهة سياحية ألمانية تجذب المغامرين الغابة السوداء وجهة سياحية ألمانية تجذب المغامرين الغابة السوداء وجهة سياحية ألمانية تجذب المغامرين الغابة السوداء وجهة سياحية ألمانية تجذب المغامرين الغابة السوداء وجهة سياحية ألمانية تجذب المغامرين

أضف تعليق

التعليقات