الشريط الأخباري

البدء ببناء مسجد الملك سلمان في المالديف بتكلفة 25 مليون دولار

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 19/02/2018 13:26 , التعديل الأخير 19/02/2018 13:26
البدء ببناء مسجد الملك سلمان في المالديف بتكلفة 25 مليون دولار

 

بدأت المالديف العمل على بناء مسجد الملك سلمان بن عبدالعزيز، والذي سيكون أكبر مسجد في جزر المالديف يتسع لأكثر من 10 آلاف مُصلٍ في وقتٍ واحد، وذلك وفقًا لما كشف عنه وزير الإسكان والبنية التحتية المالديفي.

وأوضح وزير الإسكان المالديفي، الدكتور محمد معز، عبر حسابه الشخصي في «تويتر»، وفقًا لـ«سبق»، أن مسجد الملك سلمان يعتبر رمزًا للعلاقات القوية بين البلدين الشقيقين.

وتبلغ تكلفة المشروع، الذي تكفلت السعودية به، نحو 24.95 مليون دولار، على مساحة 41.500 قدم مربعة، وسوف يضم ستة طوابق، ويحتوي على أربعة مصاعد، إلى جانب مواقف سيارات تبلغ مساحتها 44100 قدم مربعة.

وسيشمل مسجد الملك سلمان، الأكبر في جزر المالديف، قاعات متعددة الأغراض، بالإضافة إلى مكتبة عالمية، ومركز لتعليم القرآن الكريم، وفصول دراسية، وقاعة للمؤتمرات.

تجدر الإشارة إلى أن شركة تورماكس «Turmaks» التركية، كانت قد أعلنت في وقت سابق من العام الماضي أنها سوف تعمل على بناء مسجد الملك سلمان، أكبر مسجد في جزر المالديف، ومن المُقرر أن يُفتتح المسجد في أكتوبر/ تشرين أول المُقبل، احتفالاً بالذكرى الخمسين لاستقلال جُزر المالديف.

البدء ببناء مسجد الملك سلمان في المالديف بتكلفة 25 مليون دولار البدء ببناء مسجد الملك سلمان في المالديف بتكلفة 25 مليون دولار البدء ببناء مسجد الملك سلمان في المالديف بتكلفة 25 مليون دولار

أضف تعليق

التعليقات