استضافت المكتبة العامة ابن زيدون في مدينة ام الفحم السبت 17.2.2018 يوماً دراسياً نظمته لجنة أولياء أمور الطلاب المحلية في المدينة، وذلك بحضور العشرات من اعضاء اللجان القطرية والمحلية والمدرسية، بالإضافة الى النائب د.بوسف جبارين ورئيس لجنة أولياء الامور القطرية الاستاذ احمد عبدالرؤوف جبارين ورئيس اللجنة المحلية المحامي محمد لطفي والقائم بأعمال رئيس البلدية الأستاذ بلال ظاهر وعضو البلدية الأستاذ وجدي حسن، كما كان باستقبال الضيوف الكرام مديرة المكتبة العامة السيدة بديعة خليفة، فيما قامت على إدارة وعرافة اليوم الدراسي المربية ناديا محاميد – رئيسة لجنة اولياء أمور الطلاب في مدرسة دار الحكمة الثانوية ومندوبة ام الفحم في اللجنة القطرية للجان اولياء الامور.


بداية تحدث المحامي محمد لطفي – رئيس اللجنة المحلية – الذي رحب بالضيوف مذكرا بأهمية تنفيذ مثل هذه الأيام الدراسية وأن اللجنة المحلية قامت وتقوم على عدد من الفعاليات والنشاطات المختلفة لرفع مستوى التربية والتعليم في أم الفحم.

ثم تحدث الأستاذ بلال ظاهر – القائم بأعمال رئيس بلدية ام الفحم الذي رحب الضيوف باسم البلدية وتمنى النجاح للقائمين على اليوم الدراسي.
بعد ذلك تحدث عضو الكنيست النائب د.يوسف جبارين الذي شكر اللجنة المحلية على هذا النشاط ومذكرا بضرورة تكاتف الجهود المبذولة لتحقيق أهداف التربية والتعليم في أم الفحم بين كافة الجهات سواء المدارس أو لجان اولياء الامور أو البلدية أو أعضاء القائمة المشتركة.
ثم كانت كلمة رئيس اللجنة القطرية للجان أولياء أمور الطلاب والمنبثقة عن لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في البلاد الاستاذ احمد عبدالرؤوف جبارين، والذي تحدث باسهاب حول نشاطات اللجنة القطرية منذ العام الماضي عندما تم إعادة بناء اللجنة من جديد وتبنيها لعدد من البرامج التثقيفية التي بدأوا بتنظيمها لأعضاء لجان اولياء الامور.
ثم كانت محاضرة الأستاذ عماد غانم الناشط في مجال العمل الأهلي المدرسي والذي ركز في محاضرته على صلاحيات عمل لجان اولياء الامور من حقوق وواجبات وما ورد في منشور المدير العام للتربية والتعليم وما ورد كذلك في دستور الوزارة معرجا على عدد من القضايا الملحة في عمل اللجان.
بعد ذلك تحدث الأستاذ داود كبها خبير ومستشار التربية والذي تحدث بمحاضرة تحت عنوان (ابني مغلبني) حيث تطرق إلى أهمية الانتباه لتربية الأبناء خاصة في عالم سريع التغير والتكنولوجيا الحديثة تلعب دورا هاما وبجوانب سلبية كثيرة وبكل أسف بما يتعلق بشبكات التواصل الاجتماعي ووجود عدد كبير من وكلاء التربية في عصرنا هذا.
واختتم اليوم الدراسي بحلقة نقاش وحوار مفتوحة مع الجمهور شارك فيها الاستاذ احمد جبارين والمحامي محمد لطفي والأستاذ عماد غانم والأستاذ داود كبها، أجاب فيها المشاركون على تساؤلات ومداخلات الحضور.
وفي الختام شكرت مديرة وعريفة اليوم الدراسي المربية ناديا محاميد الحضور والضيوف والمحاضرين والقائمين على المكتبة العامة التي استضافت هذا النشاط.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]