الشريط الأخباري

بالعطاء نرتقي، بازار خيري لدعم اصحاب الاحتياجات الخاصة

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 17/02/2018 15:30
بالعطاء نرتقي، بازار خيري لدعم اصحاب الاحتياجات الخاصة


أطلقت سينا تايه ونوّاف زميرو مؤخرا مجموعة تطوعية في قلنسوة تحت عنوان "بالعطاء نرتقي" بهدف دعم ابناء الاحتياجات الخاصة. وتستعدّ المجموعة لتنظيم بازار خيري في 5.5.2018.

وقالت سينا تايه بحديثها مع بكرا:" هذا البازار الخيري الثاني الذي يقام بمبادرة ورعاية مجموعة بالعطاء نرتقي التطوعية وهي مجموعة مكونة شباب وصبايا متطوعين من قلنسوة حيث أقيمت هذه المجموعة لهدف دعم ومساندة ورعاية شؤون ذوي الاحتياجات الخاصة بجميع فئاتها واهاليهم في قلنسوة واخصّ بالذكر دعم نادي الابطال لذوي الاعاقه في قلنسوة الذي افتتح قبل عام تقريبا ،فهناك نزلاء جيل ما فوق ال 21 تابعين لمكتب الرفاه الاجتماعي ويقطنون ثلاثة ايام في الاسبوع من الساعة الرابعة عصرا حتى السابعة مساء في بناية المركز الجماهيري قلنسوة".

وأردفت:" فنحن ارتأينا أن ندعم هذا النادي لأجل أن يستمر بفعالياته وكانت فكره المجموعة أول مبادرة بتنسيق البازار الاول ب 3.8.17 ومن ثم اُمسية مع مسرحية عبدو بنفس اليوم ساعات المساء طبعا (مسرحيه عبدو تحدثت وعالجت معاناة الإنسان المعاق بالمجتمع)".

واضافت:" ومن بعد نجاح اول مشروع والذي كان له صدى ودعم كبير للمجموعة من قبل المجتمع وبالذات في قلنسوة قررت المجموعة اكمال المسيرة التطوعية و انطلقت مجموعة بالعطاء نرتقي بتبني واقامة عدة مشاريع لذوي الاحتياجات الخاصة واهاليهم في قلنسوة حيث (اقامه حفل عيد الاضحى المبارك، محاضرات قيمه للاهالي مساندة لهم ودعمهم ،رحلات وعدة برامج ترفيهية وتثقيفية لهم واهاليهم)"

وحول البازار، تقول:" البازار الذي سيقوم باذن الله من ضمن سلسلة اعمال مجموعة بالعطاء نرتقي قلنسوة من أجل استمرارية دعمها لهم حيث سيكون ريع البازار لدعم ذوي الاحتياجات الخاصة بقلنسوة بجميع فئاتها واطرها باذن الله (حيث نادي الابطال للاعاقه،حضانات وصفوف التربيه الخاصة....)".

وعن الرسالة، تحدّثنا:" طبعا الرساله والفكرة التي نريد ايصالها المجتمع بشكل عام ومجتمع قلنسوة بشكل خاص هي أن هذه الفئات المستضعفة هي بحاجة لدعمنا لهم حيث الدعم المعنوي اولا ومن ثم المادي .فهم بحاجة لنا نحن أهلهم لأنهم ابنائنا. وكذلك نحن نؤمن أن العطاء لا حدود له والعطاء ليس بالضرورة ماديا فيكفينا أن نقوم بالمناسبات التي تساعدهم وتسعد أهاليهم لكي نقول لهم نحن معكم،هناك من يفهمكم ويشارككم معاناتكم كأهل لشخص ذو اعالقه، نمدّ يدنا لكم من اجلكم فأنتم اهل لهم واهل لنا ايضا فنحن هنا من أجلهم واجلهم.ووفقنا الله نحن وإياكم".

واختتمت كلامها قائلة:" ومن هنا عبر منبر موقعكم اتقدم لحضراتكم طالبة مساندة ومساعدة اهل الخير من أبناء مجتمعنا الطيب مد يدهم لمساندتنا لهم حيث أصحاب المحال التجارية أن يجودوا بما رزقهم الله من اغراض ممكن أن نضعها لبازارنا الخيري وبيعها".

أضف تعليق

التعليقات