الشريط الأخباري

رئيس بنك "هبوعليم": ملتزمون بتطور ورفاه المجتمع العربي

غسان بصول- بكرا
نشر بـ 19/02/2018 11:41
رئيس بنك

في الخطاب الذي ألقاه في "مؤتمر الأعمال للمجتمع العربي" الذي نظمته في الناصرة صحيفة "كلكليست" بالتعاون مع بنك "هبوعليم"- تناول رئيس مجلس إدارة البنك، عوديد عران، المصاعب والاشكاليات التي يعيشها المجتمع العربي في إسرائيل.

وقال "عران" في هذا السياق أنه على الرغم من هذه المصاعب فإن إسهامات ذلك المجتمع لصالح الاقتصاد الاسرائيلي تتزايد باستمرار بفضل الارتفاع في مستوى التعليم ومستوى المعيشة "وهذا أمر مبارك، يبعث على الارتياح والتفاؤل"- كما قال.

وأضاف "عران" أن بنك هبوعليم يتابع تطور المجتمع العربي وأنه يرصد طاقات وحاخامات طيبة فيه، من ِأنها أن تجلب الفائدة للاقتصاد الإسرائيلي ولمستوى الحياة في الدولة.

وأشار رئيس مجلس إدارة "هبوعليم"، بشكل خاص، إلى الزيادة الملحوظة في عدد الطلاب الجامعيين العرب، وفي أعداد الكفاءات العربية العاملة في مجالات الهايتك والهندسة.

منح دراسية وقروض إسكان
وشدد عوديد عران على ما وصفها بالتزامات بنك "هبوعليم" تجاه المجتمع العربي في إسرائيل "ويهمني ونحن نشهد فترات مشحونة في العلاقات بين العرب واليهود- أن نحسن الاصغار والتفات إلى احتياجات المواطنين العرب، ويسعدني أن فروع بنكنا تضرب مثلًا طيبًا في حسن العلاقات بين الموظفين العرب واليهود" – كما قال.

وأشار في هذا السياق إلى جانب هام في عمل واداء "هبوعليم" في السنوات الأخيرة، من جهة التعامل مع المواطنين العرب، لا سيما فيما يتعلق بتخصيص المنح الدراسية لطلاب الجامعات، وتيسير قروض الاسكان، وانتهاج برامج ومشاريع تتعلق بالصحة العامة، وبالقراءة والمطالعة والتأليف في أوساط الشبيبة والأحداث- كما قال.
 

رئيس بنك هبوعليم: ملتزمون بتطور ورفاه المجتمع العربي

أضف تعليق

التعليقات