الشريط الأخباري

بلدية شفاعمرو تخصّص ميزانية 12 مليون شاقل لترميم قلعة الظاهر عمر

موقع بكرا
نشر بـ 15/02/2018 15:40
بلدية شفاعمرو تخصّص ميزانية 12 مليون شاقل لترميم قلعة الظاهر عمر



بلدية شفاعمرو ممثلة برئيسها، السيد امين عنبتاوي نجحت من خلال قرار الحكومة 922، والذي يتناول موضوع تطوير الاقتصاد في المجتمع العربي، بتحصيل وتخصيص ميزانية كبيرة لتحسين وصيانة قلعة الظاهر عمر وإقامة موقف سيارات من الناحية الجنوبية للقلعة بميزانية تصل إلى 12 مليون شاقل والتي سيبدأ العمل بها في الاشهر القريبة.

يهدف مشروع الترميم وبناء مخطط جديد لأول مرة في تاريخ شفاعمرو إلى تطوير قلعة الظاهر عمر كمركز سياحي وثقافي. يشمل المخطط ميزانية بأكثر من 9 مليون شيكل، لتجهيز القلعة كمركز للنشاطات الثقافية والعروض ولمركز سياحي عصري. وكذلك 2.5 مليون شيكل لإقامة موقف سيارات عصري لزوّار القلعة.

هذا ونذكر انه في شهر آب الأخير تم الانتهاء من مشروع إضاءة القلعة بصورة سليمة، مهنية وبما يليق بها كمعلَم تاريخي هام وذلك بقيمة 350 ألف شاقل.

وفي اعقاب المصادقة على ميزانية ترميم القلعة قال رئيس البلدية امين عنبتاوي: " شعارنا كان منذ البداية أننا نصون الماضي ونحافظ عليه لأن من لا ماضٍ له فلا حاضر ولا مستقبل، هذه الميزانيات ليست محض صدفة انما هي نتاج لعمل ومجهود كبيرين بدأ بدراسة مهنية وتخطيط ملائم وها هو اليوم ينطلق نحو تحقيق المشاريع وتنفيذها على أرض الواقع"

أضف تعليق

التعليقات